آخر الأخبار

الذهب يقلص خسائره بعد بيان المركزي الأمريكي

المهرية نت - الأناضول
الخميس, 04 نوفمبر, 2021 - 01:32 صباحاً

قلص الذهب خسائره فيما تحول الدولار للهبوط في التعاملات المسائية، الأربعاء، بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) تقليص برنامج التحفيز النقدي، مع الإبقاء على أسعار الفائدة قريبة من الصفر، في إجراء جاء دون توقعات الأسواق بوضع إطار زمني أوضح لتشديد السياسة النقدية.

 

وجرى تداول الذهب في المعاملات الفورية عند 1774.3 دولارا للأوقية، بانخفاض 13.4 دولارا أو بنسبة 0.74 بالمئة عن إغلاق الجلسة السابقة.

 

ونزل في العقود الأمريكية الآجلة 14.55 دولارا أو بنسبة 0.8 بالمئة، إلى 1775.25 دولارا للأوقية.

 

وتجاوزت خسائر المعدن الأصفر خلال التعاملات، قبل بيان المركزي الأمريكي، 1.6 بالمئة.

 

في المقابل، تحول الدولار إلى الهبوط بعد بيان المركزي الأمريكي.

 

وبلغ مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، 93.84 نقطة منخفضا بنسبة 0.25 بالمئة، متخليا عن مكاسب بنحو 0.5 بالمئة، قبل البيان.

 

وقال المركزي الأمريكي أن لجنته للسياسة النقدية قررت خفض حيازتها لسندات الخزانة والأوراق المالية المضمونة برهون عقارية بمقدار 15 مليار دولار لتبلغ 105 مليارات دولار خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

 

وسيرفع المركزي الأمريكي وتيرة تقليص برنامج التحفيز إلى 30 مليار دولار ليصل اجمالي المشتريات 90 مليار دولار في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

 

لكن صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الأمريكي قرروا الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية ضمن نطاق صفر-0.25 بالمئة، دون تحديد دون إعطاء أي إشارة لموعد رفع الفائدة، وهو ما اعتبرته الأسواق ميلا للإبقاء على سياسة نقدية مرنة لوقت أطول من التوقعات، رغم الضغوط التضخمية.

 


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد