icons

آخر الأخبار

استمرار ارتفاع النفط لليوم الرابع على التوالي

المهرية نت - الأناضول
الجمعة, 10 سبتمبر, 2021 - 11:31 صباحاً

واصلت أسعار الخام ارتفاعها، الجمعة، لليوم الرابع على التوالي، مع استمرار تعطل نحو 80 بالمئة من الانتاج في خليج المكسيك جراء الإعصار "أيدا" الذي ضرب السواحل الجنوبية للولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

 

وارتفعت عقود خام برنت القياسي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني، 66 سنتا أو بنسبة 0.92 بالمئة، إلى 72.11 دولار للبرميل.

 

وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم أكتوبر/تشرين الأول، 58 سنتا أو بنسبة 0.85 بالمئة إلى 68.72 دولار للبرميل.

 

وسجلت أسعار الخام مكاسب بنحو واحد بالمئة عن التسوية، الخميس، عقب إعلان شركة "شل"، اكبر منتج في خليج المكسيك، "القوة القاهرة" ما يعني إلغاء عقود لعدم القدرة على تسليم الشحنات للمشترين.

 

وتأثر الإنتاج بشدة في خليج المكسيك، قبل صناعة النفط الامريكية، بالاعصار "أيدا"، ومازال انتاج يومي بنحو 1.4 مليون برميل من الخام معطل للأسبوع الثاني، إضافة إلى حوالي 1.7 مليار قدم مكعبة من الغاز.

 

وبالاجمال، فقدت السوق العالمية الأسبوع الماضي نحو 20 مليون برميل من النفط الخام بسبب تعطل الإمدادات في خليج المكسيك.

 

وتكافح الشركات العاملة في الخليج لإعادة تشغيل منصاتها، إذ ما زال نحو 70 منصة معطلة، من أصل 288 منصة تم إخلائها خلال الإعصار.

 

وتلقت أسعار الخام دعما من بيانات رسمية أمريكية صدرت الخميس، أظهرت تراجعا في مخزونات الولايات المتحدة من الخام والبنزين ونواتج التقطير، بمقدار 1.5 مليون برميل و 7.2 ملايين برميل و3.1 ملايين برميل على الترتيب.


كلمات مفتاحية: أسعار النفط اقتصاد الناس
تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد