icons
البث المباشر

آخر الأخبار

تكريم ثلاثة أدباء على هامش معرض الكتاب الأول في مارب

تكريم ثلاثة أدباء على هامش معرض الكتاب الأول في مارب

معرض الكتاب بمأرب

المهرية نت - متابعات خاصة
السبت, 20 فبراير, 2021 - 09:20 صباحاً

كرمت السلطة المحلية بمأرب، الجمعة، على هامش فعاليات معرض الكتاب الأول الذي احتضنته المحافظة، ثلاثة من رواد العمل الأدبي والثقافي والفكري من أبناء المحافظة.

 

 

وفي حفل التكريم قدم وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله الباكري، درع المحافظة وشهادة تقدير لكل من الأديب والشاعر المناضل السبتمبري علي مهدي الشنواح، والشاعر والأديب والباحث محمد سالم الحداد، والصحفي والكاتب المفكر حسين صالح الصادر، وفق وكالة الأنباء سبأ.

 

وأشار الوكيل الباكري إلى أن هذا التكريم الرمزي يعد تكريما لكافة الأدباء والمفكرين والمبدعين في المحافظة وتقديرا لدورهم الفكري والثقافي والنضالي في مسيرة النضال الوطني والدفاع عن الثورة والجمهورية.

منوهاً بدور المكرمين في أثروا الساحة الادبية والفكرية اليمنية والماربية منها خاصة وإسهامهم في خلق وعي ثقافي ومعرفي لدى أوساط الشعب حول مخاطر الفكر الحوثي الدخيل على أبناء اليمن وعلى الجمهورية والثورة السبتمبرية وعلى كرامة وحرية اليمنيين.

 

وأكد الوكيل الباكري على أن هذا الحراك الثقافي الذي تشهده محافظة مأرب هو خطوة بمثابة معركة أخرى تخوضها المحافظة في الدفاع عن مكتسبات اليمنيين الوطنية وإرثهم النضالي والثقافي.

 

وأكد أن معرض الكتاب الأول شكل تنظيمه تحدا كبيرا في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية إثر الهجمات التي تشنها على المحافظة منذ سنوات عقب انقلابها على الدولة.


تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون