آخر الأخبار

شاعر يمني: مهرجان الطبول في مصر رسالة حب وسلام 

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 30 مايو, 2023 - 12:26 صباحاً

أشاد عدد من أعضاء الفرق المشاركة في الدورة العاشرة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، التي انطلقت مساء أمس الأول، بالحدث الذي ينتظرونه من العام للعام، موجهين الشكر إلى الجهات المصرية المسئولة عن التنظيم. 

 

وأقيم حفل افتتاح المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية على مسرح السور الشمالي لبوابات النصر في القاهرة القديمة، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط. 

 

وبدأت فعاليات المهرجان بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم عقدت ورشة دولية مجمعة للفنان انتصار عبد الفتاح، رئيس المهرجان، الذي تشارك في دورته الحالية أكثر من 160 دولة وما يزيد على 260 فرقة من ثقافات مختلفة حول العالم، جاءت إلى مصر لتقديم إبداعاتها الفنية، ودشنه ما يمكن اعتباره حوارا ثقافيا بين الحضارات المختلفة. 

 

ونقلت جريدة الدستور المصرية عن الشاعر علوان فخر الدين الحبيشي، عضو فرقة الرقص الشعبي في اليمن قوله:، إن فرقته تشارك في المهرجان للمرة الثانية، واصفا إياه بأنه «رسالة حب وسلام تطلقها مصر الحبيبة لجميع دول العالم». 

 

وأضاف «الحبيشي»: «هناك عدد كبير من الدول المشاركة، التي تتبادل الثقافات من خلال عروضها الفنية التي تقدمها في هذا المهرجان، فهو فرصة عظيمة للتعارف بين ثقافات الشعوب». 

 

وكشف عن تأليفه قصيدة شعرية في حب مصر، «اعترافا بمكانتها الكبيرة في قلوبنا، ودورها في تجميع فنون الدول المشاركة بهذا المهرجان». 

 

ووجه أحمد على أحمد دارم، عضو فرقة الرقص الشعبي اليمني، التحية والشكر لدولة مصر، وللقائمين على هذا المهرجان الكبير، الذي يعتبر فرصة كبيرة لتبادل الثقافات المختلفة بين البلدان المشاركة به، مضيفا: «بإذن الرحمن نستطيع إيصال التراث اليمنى إلى الجميع من خلال مشاركتنا الفعالة بهذه الفعالية الدولية الكبيرة». 


تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون