icons
البث المباشر

آخر الأخبار

الإمارات تسجل أكبر معدل يومي للإصابات بفيروس "كورونا"

الإمارات تسجل أكبر معدل يومي للإصابات بفيروس "كورونا"
المهرية نت - وكالات
الإثنين, 25 يناير, 2021 - 12:46 صباحاً

سجلت الإمارات 3579 إصابة بفيروس كورونا كأعلى معدل يومي للإصابات بالفيروس، ليناهز إجمالي المصابين في البلاد 278 ألفا، توفي من بينهم 792 شخصا.

 

وذكرت الحكومة الإماراتية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم الأحد، أنه "تم إجراء 179117 فحصا ضمن خطط توسيع نطاق الفحوص في الدولة، وجرى الكشف عن 3579 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و4166 حالة شفاء، ورصد 9 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية".

 

وبذلك يبلغ إجمالي عدد المصابين بكورونا في البلاد 277955 شخصا، توفي منهم أكثر من 790.

 

وأعلنت السلطات الإماراتية الخميس الماضي السماح باستخدام اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك V"، وذلك للاستخدام الطارئ في البلاد للمواطنين والمقيمين.

 

وسجلت الإمارات لقاح شركة "سينوفارم" الصينية رسميا، الشهر الماضي، بعد مشاركتها في التجارب السريرية عليه.

 

وأطلقت وزارة الصحة والهيئات الصحية المحلية الحملة الوطنية لتلقي لقاح مضاد لكورونا، حيث تم توفير اللقاح في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة والمجالس في مختلف إمارات الدولة، لضمان تسهيل الإجراءات.

 

وأعلنت الدنمارك وقبلها بريطانيا والصين تعليق المؤقت للرحلات القادمة دبي، بسبب “مشاكل محتملة تتعلق بنتائج مزيفة لاختبارات فيروس كورونا في دبي”.

 

وأصدرت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، تدابير جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يواصل الانتشار في البلاد على نحو واسع.

 

وقررت الجهات المختصة في إمارة دبي تعليق جميع التصاريح الترفيهية في المنشآت الفندقية والمطاعم حتى إشعار آخر، كما خالفت مؤخراً أكثر من 200 مخالفة لعدم الامتثال للإجراءات الاحترازية، وأغلقت نحو 20 منشأة.

 


كلمات مفتاحية: كورونا الامارات دبي فيروس
تعليقات
square-white المزيد في عربي