آخر الأخبار

واشنطن توافق على بيع محتمل لصواريخ "تاو" للسعودية بتكلفة 440 مليون دولار

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 26 أكتوبر, 2024 - 04:19 مساءً

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، موافقة وزارة الخارجية على بيع محتمل لصواريخ "تاو" للسعودية، بتكلفة تقدر بنحو أربعمائة وأربعين مليون دولار؛ بناء على طلب الرياض شراء 507 صواريخ إضافة إلى العناصر غير المتعلقة بالأسلحة من معدات دعم وقطع غيار، وتدريب أفراد، وخدمات دعم هندسي وتقني ولوجستي من الحكومة الأمريكية.

 

وأوضحت الوزارة أن هذه الصفقة المقترحة "ستعزز قدرة السعودية على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال تعزيز قوة دفاعها الوطني، ولن تواجه المملكة أي صعوبة في دمج هذه المعدات والخدمات في قواتها المسلحة".

 

وذكرت وكالة التعاون الدفاعي التابعة للبنتاغون، أن السعودية طلبت شراء 507 صواريخ من طراز "تاو 2أي" (TOW 2A) بما في ذلك سبعة صواريخ اختبارية قبل الشراء ومعدات الدعم الخاصة بها وأجهزة محاكاة، وقطع غيار ومعدات اتصالات وبرمجيات وخدمات تدريب الأفراد والدعم اللوجيستي.

 

ولا تبيع الولايات المتحدة صواريخ "تاو" وغيرها من الأسلحة الدفاعية المتطورة إلا "للشركاء الأمنيين الدوليين فقط وذلك بعد مراجعات طويلة من قبل الجهات الرسمية المختصة، ويجب أن توافق وزارة الخارجية الأمريكية على جميع طلبات الأسلحة التي تشمل محتوى أمريكياً، وتتلقى الوزارة التوجيهات من البيت الأبيض، بحسب وكالة رويترز للأنباء.


تعليقات
square-white المزيد في عربي