آخر الأخبار

مقتل قائد لواء بجيش الاحتلال في معارك شمال غزة

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 21 أكتوبر, 2024 - 12:09 صباحاً

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، الأحد، مقتل قائد اللواء 401 خلال معارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية في منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

 

وأفاد هاغاري، في بيان، بأن قائد اللواء قُتل إثر تعرض دبابته لتفجير عبوة ناسفة، كما أصيب قائد كتيبة بجروح خطيرة، إلى جانب إصابة ضابطين آخرين بجروح متفاوتة.

 

ووفقاً للقناة 12 الإسرائيلية، فإن الحادث وقع خلال اشتباكات عنيفة في جباليا، حيث استهدفت العبوة الناسفة دبابتين من اللواء 401.

 

من جانبها، أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى أن العقيد القتيل هو أعلى رتبة عسكرية إسرائيلية تُقتل منذ بدء العملية البرية للاحتلال في غزة بتاريخ 27 أكتوبر 2023.

 

في أعقاب هذا الحادث، قرر قائد الفرقة 162 تعيين العقيد مئير بيدرمان قائداً جديداً للواء 401، ليحل محل القائد الذي قُتل في جباليا، وفق الصحيفة.

 

يأتي هذا التطور بعد 16 يوماً من إبادة جماعية تنفذها قوات الاحتلال في شمال غزة عبر عمليات قصف متواصلة وتدمير وحرق لمئات المنازل المأهولة، إضافة إلى استهداف مراكز الإيواء وأحياء سكنية كاملة؛ ما أدى إلى مذابح دامية خلال الأيام الماضية.

 

وأحدث المجازر الإسرائيلية كانت مساء السبت، بعد قصف مربع سكني في منطقة مشروع بيت لاهيا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 70 فلسطينياً وإصابة عشرات آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال، وفق بيانات رسمية فلسطينية.

 

ويقول الفلسطينيون إن دولة الاحتلال تهدف من وراء حملة الإبادة هذه، إلى إخلاء مناطق شمال غزة من سكانها بالكامل تمهيداً للاستيطان فيها لاحقاً.


كلمات مفتاحية: الاحتلال غزة فلسطين
تعليقات
square-white المزيد في عربي