آخر الأخبار

حماس تعتبر نشر الاحتلال صورا للسنوار قبيل 7 أكتوبر “محاولة لتدارك الفشل"

المهرية نت - وكالات
الأحد, 20 أكتوبر, 2024 - 03:19 صباحاً

قالت حركة حماس، مساء السبت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول “بشكل بائس” تدارك حالة الفشل في منظومته الأمنية والعسكرية، عبر نشر صور لرئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار، زاعما أنه اختبأ داخل نفق هو وعائلته قبيل 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

 

وأضافت الحركة، في تعليقها على تلك الصور: “ما عَرَضَه المتحدث باسم جيش الاحتلال الإرهابي مساء اليوم (…) هو محاولة بائسة وسخيفة لتدارك ما ظهر من فشل يَعُمُّ المنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية”.

 

وتابعت: “ما قاله المتحدث باسم جيش العدو أكاذيب مفضوحة ومسرحية فاشلة، في محاولة بائسة لحفظ ماء وجه جيشه المهزوم الذي أذلّه القائد السنوار وإخوانه”.

 

وأردفت الحركة: “السنوار ارتقى مشتبكاً في ساحة المعركة، بعد أن قاد المعركة الأعظم في تاريخ شعبنا الفلسطيني طوفان الأقصى، متنقّلاً على مدار عام كامل على جبهات القتال في مختلف مناطق قطاع غزة، حتى أصبحت صورته أيقونة عالمية للإنسان المقاوم”.

 

وختمت قائلة: “القائد السنوار ختم حياته الحافلة بالجهاد والنضال؛ بالشهادة كما تمنّى، مقبلاً غير مدبر، ولينير بإقدامه لشعبنا طريق الحرية والخلاص”.

 

وفي وقت سابق اليوم، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت، لقطات مصورة قال إنها تظهر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار وعائلته في نفق بقطاع غزة، قبل ساعات من شن الحركة الفلسطينية هجوم 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وأكد المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري في إفادة متلفزة، أن اللقطات تظهر السنوار برفقة أطفاله وزوجته وهم يمرون داخل نفق قال إنه خزّن فيه إمدادات قبل هجوم الحركة على جنوب الاحتلال.

 

 

وعرض الفيديو بعد أيام من استشهاد يحيى السنوار بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في اشتباك انتهى بمحاصرته وحيدا في مبنى مدمر.

 

وأظهرت لقطات من طائرة مسيّرة عرضها جيش الاحتلال الإسرائيلي السنوار وهو مصاب على ما يبدو ويلقي بعصا على المسيّرة في لحظاته الأخيرة.

 

كما بث الجيش لقطات تظهر دبابة إسرائيلية تطلق النار على المبنى الذي قيل إن السنوار كان موجودا فيه.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي