آخر الأخبار

غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت

المهرية نت - وكالات
الأحد, 06 أكتوبر, 2024 - 03:18 صباحاً

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي خمس غارات على جنوب بيروت بينها أربع غارات “عنيفة جدا” على الضاحية الجنوبية المعقل الأساسي لحزب الله، على ما أفاد الإعلام الرسمي مساء السبت، بعيد تحذير جيش الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء مبان في المنطقة.

 

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أنّ “الطيران الحربي للعدو الاسرائيلي نفذ 4 غارات عنيفة جدا على الضاحية الجنوبية، وغارة على منطقة الشويفات، وسيارات الاسعاف تهرع الى المكان”. وسمع دوي انفجارات وتصاعد أعمدة الدخان فوق جنوب بيروت.

 

وأظهرت لقطات التقطت كرات ضخمة من اللهب ترتفع من الموقع المستهدف مع تصاعد سحب الدخان الكثيف.

 

واستهدفت غارات الاحتلال أبنية في 5 مناطق بالضاحية الجنوبية بزعم أنها “تحوي مصالح لحزب الله”، وهو زعم لطالما كرره لتبرير ضرب أهداف مدنية.

 

وذكرت الوكالة الوطنية أن “حركة الملاحة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت تستمر تزامنا مع العدوان” الإسرائيلي، مشيرة إلى أنه “سجل منذ قليل هبوط عدة طائرات تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط” الناقل الرسمي للبنان.

 

وفي وقت سابق، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرا جديدا لسكان أحياء في الضاحية الجنوبية لبيروت بضرورة إخلائها، بينما يواصل استهداف مواقع لحزب الله في العاصمة اللبنانية.

 

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة قصف متواصلة منذ 23 أيلول/سبتمبر على مناطق واسعة من لبنان تقول إنّه يستهدف بنى تحتية ومنشآت تابعة للحزب. ومذاك، استشهد أكثر من 1100 شخص في أرجاء البلاد، حسب الأرقام الرسمية.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي