آخر الأخبار

لأول مرة.. "حزب الله" يعلن اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية جنوبي لبنان

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 02 أكتوبر, 2024 - 10:03 صباحاً

أعلن "حزب الله"، فجر الأربعاء، تصديه لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة "العديسة" في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية جنوبي لبنان، وأوقعوا بها خسائر، وأجبروها على التراجع.

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها "حزب الله"، اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية منذ إعلان تل أبيب بدء عملية عسكرية في جنوب لبنان، فجر الثلاثاء.

إذ لم يتم رصد أي توغل بري للقوات الإسرائيلية طيلة الثلاثاء، فيما نفى "حزب الله" ادعاءات تل أبيب بهذا الصدد، مؤكدا أنه لم تقع أي اشتباكات مباشرة بين عناصره والجيش الإسرائيلي بجنوب لبنان في ذلك الوقت.

جاء ذلك في بيان نشره "حزب الله" عبر منصة تلغرام.

وفي بيان نشره "حزب الله" عبر منصة تلغرام، قال الحزب، إن مقاتليه تصدوا "عند فجر الأربعاء، لِقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر، واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر (لم يحددها)، وأجبروها على التراجع".

وأوضح أن هذا يأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه".

وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وللمطالبة بإنهاء هذه الحرب، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر إجمالا حتى مساء الثلاثاء عن 1873 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و9 آلاف و134 جريحا، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

وردا على هذا القصف، كثفت إسرائيل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي عدوانها على لبنان، ما خلّف حتى مساء الثلاثاء ما لا يقل عن 1073 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و2955 جريحا، بالإضافة إلى أكثر من مليون نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.


كلمات مفتاحية: حزب الله إسرائيل اشتباك
تعليقات
square-white المزيد في عربي