آخر الأخبار

لبنان.. موجة نزوح كبيرة من ضاحية بيروت الجنوبية

المهرية نت - وكالات
السبت, 28 سبتمبر, 2024 - 09:30 صباحاً

شهدت منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، منتصف ليل الجمعة، حركة نزوح لافتة، عقب تهديدات إسرائيلية باستهداف 3 أبنية بزعم انها تابعة لمصالح "حزب الله".

وأفاد مراسل الأناضول نقلاً عن شهود عيان، أن حركة نزوح لافتة سجلت في مناطق عدة من الضاحية الجنوبية باتجاه العاصمة بيروت ومناطق أخرى في شمال البلاد.

وفي وقت سابق الجمعة، أنذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بإخلاء 3 أبنية في حيي الليلكي والحدث، بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وأرفق أدرعي، الإنذار بخرائط جوية، محذراً السكان بأنهم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لـ"حزب الله" وبأنهم "مضطرون لإخلاء المباني فوراً والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

ويأتي الإنذار الإسرائيلي عقب هجوم جوي غير مسبوق استهدف منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية، وقال الإعلام العبري ان المستهدف بالغارة هو الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله.

ومنذ الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر حتى صباح الجمعة عن 726 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2173 جريحا، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

وبلغ عدد النازحين المسجلين في مراكز الإيواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية في لبنان حتى مساء الجمعة، 86 ألفا و600 نازح، فيما بلغ عدد مراكز الإيواء 644، تشمل مدارس رسمية ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية وغيرها موزعة في مختلف المحافظات، وفق وحدة إدارة مخاطر الكوارث بالحكومة اللبنانية.


تعليقات
square-white المزيد في عربي