آخر الأخبار

الجزائر: إسرائيل تحاول تحويل لبنان إلى "غزة أخرى"

المهرية نت - وكالات
الخميس, 26 سبتمبر, 2024 - 09:51 صباحاً

حذر وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، مساء الأربعاء، من أن إسرائيل تحاول تحويل لبنان إلى "غزة أخرى"، معتبرا أن تل أبيب تكرر هناك الجرائم التي ارتكبتها في القطاع.

جاء ذلك خلال جلسة يعقدها مجلس الأمن بطلب من فرنسا حول الأوضاع في لبنان بعد التصعيد الإسرائيلي الأخير.

وقال عطاف، في كلمة له، إن بلاده "تتضامن مع لبنان في وجه العدوان الإسرائيلي الشنيع"، معتبرا أن هذا العدوان "يستدعي الرفض المطلق ومحاسبة المتسببين فيه".

وأضاف أن ما يتعرض له لبنان من عدوان على يد الجيش الإسرائيلي "اكتملت فيه كل أركان الجرائم التي استنسختها إسرائيل من غزة".

وتابع محذرا: "إسرائيل تحاول تحويل لبنان إلى غزة أخرى".

وأشار عطاف إلى أن إسرائيل بعدوانها على لبنان "تبرهن لنا أن تمتعها بالأمن يكمن في حرمان الجوار منه".

واستطرد: "الاحتلال الإسرائيلي أثبت أنه لا يريد السلام ويعتبر نفسه استثناء من كل الضوابط".

وشدد على أن الشرق الأوسط "بحاجة لتضافر جهود الجميع لتجنيبه ويلات حرب شاملة تلوح في الأفق القريب".

وأكد عطاف أن الجهود "يجب أن تتركز كذلك على وضع حد للجحيم المسلط على الشعب الفلسطيني في غزة".

ومنذ صباح الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، وأسفر عن 636 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2505 جريحا ونحو 390 ألف نازح.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق "حزب الله" مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر "الموساد" بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.


كلمات مفتاحية: الجزائر إسرائيل لبنان
تعليقات
square-white المزيد في عربي