آخر الأخبار

عمان.. انطلاق النسخة الثانية لمعرض محضة للعسل والتمور بمحافظة البريمي

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 25 سبتمبر, 2024 - 10:39 مساءً

افتتح مساء اليوم بولاية محضة في سلطنة عمان ملتقى محضة للعسل والتمور 2024 الذي يستمر حتى 29 من سبتمبر الحالي.

 

ويأتي الملتقى في نسخته الثانية لإبراز المقومات الطبيعية والاقتصادية لمحافظة البريمي لاسيما في ما يتعلق بقطاع العسل والتمور من حيث وفرة الأصناف المتنوعة والجودة العالية بالإضافة إلى تنمية العلاقات التجارية بين المنتجين المحليين والمستوردين وتفعيل التعاون والشراكة بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتنمية القطاعات الاقتصادية الواعدة في المحافظة.

 

ويتضمن الملتقى الذي يستمر حتى يوم الأحد المقبل في الصالة الرياضية بنادي النهضة بولاية محضة معرضاً للعسل والتمور وركنًا مخصصًا للأطفال وركنًا للحرفيين والأسر المنتجة ويشارك فيه نحو 70 عارضاً.

 

وقال محافظ البريمي حمد البوسعيدي إن ملتقى محضة للعسل والتمور في نسخته الثانية خطوة مهمة لتعزيز القطاع الزراعي في المحافظة ودعم المزارعين والمنتجين المحليين، مشيراً إلى أن الملتقى يوفر منصة فريدة للتواصل وتبادل الخبرات، مما يعزز قدرة المنتجين على تسويق منتجاتهم ويبرز ثراء المحافظة بالموارد الطبيعية.

 

وأكد على أهمية الملتقى في رفع الوعي بأهمية الأمن الغذائي وتعزيز الابتكار في مجالات الزراعة والإنتاج المحلي.

 

من جانبه أكد زاهر بن محمد الكعبي رئيس فرع غرفة وصناعة عمان فرع البريمي على أن الملتقى يعكس التوجه الثابت نحو دعم القطاعات الاقتصادية لاسيما في قطاع الأمن الغذائي ويسهم في بناء فرص تجارية جديدة لمنتجي العسل والتمور في المحافظة لتحقيق الريادة في الإنتاج المحلي من العسل والتمور.

 

وأضاف أن المشاركات المحلية والخليجية في الملتقى تشكل منصة تجارية لتبادل الخبرات ووجهات النظر بين المنتجين والمختصين والمستثمرين، الأمر الذي يسهم في تعزيز القيمة الاقتصادية لقطاع العسل والتمور ويفتح آفاقاً جديدة للنمو والتوسع في السوق.


تعليقات
square-white المزيد في عربي