آخر الأخبار

مسقط.. بحث إطلاق تحالف إقليمي لمطارات دول التعاون الخليجي

المهرية نت - متابعات خاصة
الاربعاء, 18 سبتمبر, 2024 - 11:56 صباحاً

نظّمت " مطارات عمان" اليوم الأربعاء، منتدى الرؤساء التنفيذيين الأول لمطارات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بفندق سانت ريجيس الموج مسقط، بحضور الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول المجلس.

 

 

وقال الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي لـ "مطارات عُمان" إن المنتدى يأتي في إطار دعم التوجهات المشتركة لدول المجلس لتعزيز التنسيق الثنائي بين مؤسساتها المختلفة، استجابة لتطلعات أصحاب الجلالة والسمو، قادة دول المجلس في تحقيق تنمية اقتصادية شاملة ومستدامة لشعوبها، وفق وكالة الأنباء العمانية. 

 

وأضاف أن ذلك يأتي" تماشيا مع إستراتيجيات دول الخليج التي تركز على الاستثمار في البنية الأساسية وتطوير الخدمات بما يتناسب مع الزيادة المتوقعة في حركة السفر والنقل الجوي وخطط العمل واللجان المشتركة الدائمة في قطاع المطارات". 

وأوضح أن المنتدى يناقش مواضيع مهمة سوف تدعم مسيرة المطارات الخليجية من حيث تبادل الخبرات بين مطارات مجلس التعاون، وتطوير الخدمات وتقديم الخدمات للمسافرين وموضوع المشتريات والعقود ، وغيرها من الخدمات التي تقدمها الشركات بمطارات مجلس التعاون. 

 

وأكد أن الاجتماع سيعقد بشكل سنوي حيث سيتم بنهاية الاجتماع الإعلان عن موقع استضافة النسخة القادمة، لافتا إلى أن أرقام وأعداد المسافرين تزداد بشكل مطرد داخل هذه المنطقة وهناك حِراك كبير من شركات الطيران يهدف لتطوير المطارات وتوسعتها بشكل مستمر.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي