آخر الأخبار

إطلاق نحو 40 صاروخا من لبنان تجاه شمال إسرائيل

المهرية نت - وكالات
الأحد, 15 سبتمبر, 2024 - 11:22 صباحاً

قال الجيش الإسرائيلي صباح الأحد، إنه رصد إطلاق نحو 40 صاروخا من لبنان تجاه مستوطنات في شمال البلاد، سقط بعضها في مناطق مفتوحة مخلفا عدة حرائق.

 

وأضاف الجيش في بيان عبر منصة "إكس": "إثر الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى وشمال هضبة الجولان، تم رصد نحو 40 صاروخا من الأراضي اللبنانية".

 

وأوضح أنه "تم اعتراض بعضها والباقي سقط في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات".

 

وقال: "يعمل رجال الإطفاء الآن على إخماد الحرائق التي اندلعت إثر السقوط في المناطق المفتوحة بالمنطقة".

 

وأشار الجيش إلى أن طائرة مسيرة تابعة له "هاجمت خلال ساعات الليل خلية إرهابية في منطقة شبعا بجنوب لبنان".

 

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن نحو 150 صاروخا جرى إطلاقها تجاه شمال إسرائيل خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

 

وشهدت حدود إسرائيل مع لبنان في الآونة الأخيرة تصعيدا ملحوظا في القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، تزامنا مع تهديدات تل أبيب بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.

 

فيما أفادت القناة الـ"13" العبرية الخاصة، السبت، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صرح خلال جلسة حوار استراتيجي انعقدت، الخميس الماضي، بأن إسرائيل "بصدد القيام بعملية موسعة وقوية في الجبهة الشمالية".

 

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

 

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما أسفر عن أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.


كلمات مفتاحية: لبنان حزب الله
تعليقات
square-white المزيد في عربي