آخر الأخبار

سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 24 أبريل, 2024 - 09:00 مساءً

أقامت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العمانية، اليوم الأربعاء، احتفالاً باليوم العالمي للملكية الفكرية تحت شعار "الملكية الفكرية وأهداف التنمية المستدامة: بناء مستقبلنا المشترك بالابتكار والإبداع" بالشراكة مع عدد من الجهات الرسمية.

 

وقال وكيل الوزارة صالح بن سعيد مسن إن الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية يسهم في تعريف الجمهور بأهمية حقوق الملكية الفكرية، مبينًا أن جوانب الملكية الفكرية ركائز مهمة في تطوير المجتمعات بما تشمله من براءات الاختراع والرسوم والنماذج الصناعية وحق المؤلف والعلامات التجارية والمؤشرات الجغرافية.

 

وأشار إلى أن تسجيل وحماية براءات الاختراع والعلامات التجارية في مجال حقوق الملكية الفكرية يحسّن الظروف الاجتماعية والاقتصادية والتنمية المستدامة.

 

من جانبها أشارت مدير عام التخطيط التنموي بوزارة الاقتصاد انتصار الوهيبية إن احتفال هذا العام بالملكية الفكرية يأتي تزامنًا مع استعدادات سلطنة عُمان لتقديم تقريرها الوطني الطوعي الثاني لاستعراض التقدّم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنتدى السياسي رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة خلال شهر يوليو المقبل

.

 

وبلغت طلبات العلامات التجارية وبراءات الاختراع وحق المؤلف والتصاميم خلال عام 2023، أكثر من 14.200 طلب؛ وفق وكالة الأنباء العمانية.


تعليقات
square-white المزيد في عربي