آخر الأخبار

سلطنة عمان توقع برنامج تعاون مع أوزبكستان

المهرية نت - متابعات خاصة
الإثنين, 15 أبريل, 2024 - 09:05 صباحاً

وقعت سلطنة عمان، مساء الأحد، برنامج تعاون مع أوزبكستان. 

 

 

وذكرت وزارة الخارجية العمانية في بيان إن وزيرها بدر بن حمد البوسعيدي التقى بختيار سعيدف وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها  للعاصمة الأوزبكية طشقند للمشاركة في الاجتماع الوزاري الثاني للحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي ودول آسيا الوسطى.

 

 

وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، ومجالات التعاون الثنائي ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمار، بالإضافة إلى مجالات التعليم والثقافة، مؤكدين على التزام البلدين بتعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التعاون المشترك في مختلف المجالات ذات المنافع المتبادلة.

 

 

كما وقع الجانبان برنامج تعاون بين وزارة الخارجية في سلطنة عمان ووزارة الشؤون الخارجية في جمهورية أوزبكستان، لتعزيز هذه العلاقات التعاونية، وبما يسهم في تعزيز وتطوير استراتيجية التعاون المستقبلي ويمهد الطريق لمزيد من التعاون.

 

كما ناقش الجانبان فرص تعزيز التبادل التجاري وتوسيع نطاق الشراكة الاقتصادية، مع التركيز على قطاعات محددة مثل الطاقة، والنقل، والزراعة، والصناعة، فضلاً عن تشجيع الأعمال التجارية بين الشركات العمانية والأوزبكية.

 

وفي مجال التعليم والثقافة، أكد الجانبان على أهمية تبادل الخبرات والبرامج الأكاديمية بين الجامعات والمؤسسات التعليمية في البلدين، و تعزيز التبادل الثقافي وتنظيم فعاليات ثقافية مشتركة لتعزيز التواصل والتعارف والصداقة بين الشعبين.

 

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي