آخر الأخبار

تأكيد عماني إيراني على ضرورة وقف الإبادة في ‎غزة

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 07 أبريل, 2024 - 08:27 مساءً

أكّدت سلطنة عُمان وإيران على ضرورة وقف الحرب والإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ أكتوبر 2013م.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأحد، بين وزيري الخارجية العماني بدر البوسعيدي، والإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

 

والبوسعيدي إنَّ "القضية الفلسطينية هي القضية الأساس التي نعمل على تجاوزها في ظلّ ما يُعانيه الشعب الفلسطيني الشقيق جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة ومختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

وأضاف: "موقف سلطنة عُمان يقوم على الأهمية القصوى، وأنَّه لا خيار إلا بإقامة الحل الدائم والشامل للقضية الفلسطينية، الذي أقرّه القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن، ولا مجال سوى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، واعتراف العالم بحدودها المعترف بها دوليًّا في عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

 

وتابع: سنواصل جهودنا مع الأشقاء والأصدقاء التي تقوم على مبدأ السلام، الذي هو أساس الاستقرار والازدهار لكافة الشعوب وللعالم أجمع حتى تتوقف هذه الحرب العدائية التي تشنّها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ومتابعة الجهود التي تقوم بها مختلف أطراف المجتمع الدولي.

 

من جانبه قال الوزير الإيراني: نجري مشاورات مع سلطنة عُمان على أعلى مستوى بشأن اتخاذ المواقف المهمة في المنطقة والعالم، وهناك اتفاق بين الجانبين على ضرورة وقف الحرب والإبادة في غزة فورًا..".


تعليقات
square-white المزيد في عربي