آخر الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل أربعة من عناصره في معارك بغزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال الإسرائيلي

المهرية نت - وكالات
الأحد, 07 أبريل, 2024 - 12:47 مساءً

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مقتل 4 عسكريين في صفوفه من بينهم ضابط في معارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 

وقال الجيش، في بيان، إن "4 مقاتلين من مدرسة الكوماندوز قتلوا خلال المعارك في منطقة خان يونس جنوب غزة ظهر يوم السبت".

 

وأضاف أن العسكريين القتلى هم: "النقيب عيدو باروخ (21 عاما) قائد في وحدة أغوز، والرقيب أميتاي بن شوشان (20 عاما) مقاتل متدرب في تشكيل الكوماندوز، والرقيب ريف هاروش (20 عاما) مقاتل متدرب في تشكيل الكوماندوز، ورقيب أول شاب إيلاي (20 عاما) مقاتل متدرب في تشكيل الكوماندوز".

 

وبذلك يصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب على غزة قبل نصف عام، إلى 604، فيما أصيب 3 آلاف و193 جنديًا إسرائيليا، وفق بيانات الجيش.

 

ومساء السبت، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، في بيان لها، أن عناصرها قتلوا 14 جنديا إسرائيليا في مواجهات متفرقة بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

 

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفل ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

 

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي، الاثنين، يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية". 


تعليقات
square-white المزيد في عربي