آخر الأخبار

إعلام عبري: إخلاء سبع سفارات إسرائيلية خشية رد إيراني

المهرية نت - وكالات
الجمعة, 05 أبريل, 2024 - 01:10 صباحاً

أفادت وسائل إعلام عبرية، الخميس، بإخلاء 7 سفارات إسرائيلية في عدد من الدول خوفاً من رد إيران المحتمل على استهداف قنصليتها في دمشق، يوم الاثنين الماضي.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: إن الاحتلال الإسرائيلي "أخلى 7 سفارات له في عدة دول، بينها الأردن والبحرين ومصر والمغرب وتركيا وتركمانستان؛ خشية رد إيراني محتمل".

 

وأفادت بأنه في بعض البلدان صدرت تعليمات بعدم ذهاب الدبلوماسيين إلى بعض الأماكن، وزيادة اليقظة، و"كسر" الروتين، وتغيير المسارات، وتقليل حركة المرور.

 

من جانبها نقلت القناة السابعة الإسرائيلية عن مصادرها أنه تم نقل الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى مواقع بديلة، وطلب منهم عدم حضور المناسبات العامة في هذه المرحلة، موضحة أنه طلب من الدبلوماسيين البقاء في منازلهم، يوم غد الجمعة.

 

وارتفعت حصيلة قتلى الضربة التي نُسبت إلى "إسرائيل" واستهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق إلى 16 قتيلاً، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في آخر إحصائية، بينهم المسؤول العسكري في الحرس الثوري الإيراني في سوريا ولبنان محمد رضا زاهدي.

 

وأكد المرشد الإيراني علي خامنئي أنه "ستتم معاقبة الكيان الخبيث، وسنجعلهم يندمون على هذه الجريمة وغيرها"، في إشارة إلى "إسرائيل"، فيما شدد الرئيس إبراهيم رئيسي على أن "هذه الجريمة  لن تبقى من دون رد قطعاً".


تعليقات
square-white المزيد في عربي