آخر الأخبار

خالد مشعل: قيادة حماس تدير معركة تفاوضية لا تقل شراسة عن الميدان

خالد مشعل - أرشيفية

خالد مشعل - أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 27 مارس, 2024 - 08:52 مساءً

أكّد رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج خالد مشعل، أن الحركة "تدير معركة تفاوضية لا تقل شراسة عن معركة الميدان، وإن شاء الله سنهزمهم في الميدان، وفي المعركة التفاوضية”.

 

وقال مشعل، خلال فعالية نسائية في الأردن، حسب بيانٍ نشرته الحركة على منصة تلغرام اليوم الأربعاء، إن حماس "لن تطلق سراح الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة إلا عندما تحقق أهدافها".

 

وشدّد خالد مشعل على أن “المقاومة بخير”، رغم "شراسة المعركة"، وقال: “نُصرّ في المفاوضات على وقف العدوان، والانسحاب من غزة، وعودة المهجرين إلى أماكنهم، خاصة في شمال غزة، وتقديم كل ما يلزم من الإغاثة والإيواء والإعمار وانتهاء الحصار”.

 

وقال رئيس حركة حماس في الخارج إن "هذه المعركة كشفت الوجه القبيح للعدو على الساحة الدولية، لم يكن هناك تغيير في الساحة الدولية وفي الرأي العام الدولي كما جرى في ظلال هذه المعركة".

 

وشدّد على أن “المعركة الإعلامية ما زالت على أشدها وكذلك المعركة السياسية، والمطلوب من التنظيمات والقوى والحكام والحكومات والقادة والزعماء أن يشعروا أهلنا في غزة أنهم معهم في الميدان”.

 

ومنذ 7 أكتوبر 2023م، خلَّف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنى التحتية والممتلكات، فضلاً عن مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، فيما يواصل الاحتلال عدوانه رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي، الإثنين، بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، وكذلك رغم محاكمتها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.


تعليقات
square-white المزيد في عربي