آخر الأخبار

سلطنة عمان تدين الهجوم الوحشي للاحتلال على مواطنين ينتظرون المساعدات في غزة

مقر وزارة الخارجية العمانية

مقر وزارة الخارجية العمانية

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 29 فبراير, 2024 - 10:09 مساءً

أعربت سلطنة عمان، عن إدانتها واستنكارها الشديد للهجوم الوحشي الذي استهدفت به قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين فلسطينيين عُزل كانوا بانتظار استلام مؤن غذائية في شمال قطاع غزّة.

 

وقالت الخارجية العمانية إن هذه الأفعال الإجرامية الممنهجة من قبل قوات الاحتلال، تُعد انتهاكاً صريحًا لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، وليست سوى استمرارًا لسياسة الإبادة التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الذي ضاقت به سُبل الحياة جرّاء بربرية قوات الاحتلال.

 

وطالبت سلطنة عمان المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والحازم لوضع حد للأوضاع الإنسانية المأساوية في قطاع غزّة، وتحميل دولة الاحتلال كافة مسؤولياتها تجاه استهدافها للمدنيين وللمنشئات المدنية في قطاع غزّة.

 

وقالت السلطات الصحية في غزة، اليوم الخميس، إن 104 أشخاص استشهدوا، وأصيب 280 آخرون نتيجة استهداف قوات الاحتلال حشداً كان ينتظر للحصول على مساعدات قرب مدينة غزة.

 

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن الحادث وقع عند دوار النابلسي غربي مدينة غزة بشمال القطاع، وأضاف أن الطواقم الطبية غير قادرة على التعامل مع حجم ونوعية الإصابات التي تصل إلى مجمع الشفاء الطبي نتيجة ضعف الإمكانيات الطبية والبشرية.


تعليقات
square-white المزيد في عربي