آخر الأخبار

صحة غزة: نطالب المجتمع الدولي بفتح ممر إنساني آمن لدخول المساعدات

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 29 فبراير, 2024 - 05:44 مساءً

طالب المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، المجتمع الدولي بفتح ممر إنساني آمن لدخول المساعدات.

 

وقال القدرة، إنّ الاحتلال يمنع دخول الوقود والمستلزمات الطبية لمستشفيات شمال القطاع، مطالباً المجتمع الدولي بوقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأوضح أنّ عدد الشهداء نتيجة مجزرة الاحتلال في الرشيد، اليوم الخميس، بلغ 104 شهداء، والطواقم الطبية لا تزال تتعامل مع عدد من الحالات الخطيرة بإمكانيات محدودة

 

وكان القدرة أعلن في وقت سابق اليوم الخميس أن: "عدد الشهداء تجاوز الـ30 ألفا بعدما وصل إلى مستشفيات القطاع ليل الأربعاء الخميس 79 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن".

 

كما أعلن مسؤول طبي فلسطيني في قطاع غزة، الخميس وفاة 7 أطفال في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع بسبب سوء التغذية، مما يرفع عدد الوفيات منذ الثلاثاء، إلى 13 طفلاً.

 

وقال حسام أبو صفية مدير "مستشفى كمال عدوان" لمراسل الأناضول، إن "7 أطفال فارقوا الحياة في المستشفى بشمال قطاع غزة بسبب سوء التغذية".

 

 وفي 19 فبراير/ شباط الجاري، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من أن الارتفاع الحاد في سوء التغذية بين الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات في قطاع غزة يشكل "تهديدا خطيرا" على صحتهم، خاصة مع استمرار الحرب المدمرة.

 

وخلال الحرب على غزة أخرجت إسرائيل 31 مستشفى عن الخدمة بالقصف والتدمير والحرمان من الإمدادات الطبية والوقود، كما استهدفت 152 مؤسسة صحية جزئيًا، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي.

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب "إبادة جماعية".


تعليقات
square-white المزيد في عربي