آخر الأخبار

مؤتمر عُمان للاستدامة البيئية يختتم أعماله

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 28 فبراير, 2024 - 09:17 مساءً

اختُتمت اليوم الأربعاء، أعمال مؤتمر عُمان للاستدامة البيئية في نسخته الثانية الذي ناقش على مدى ثلاثة أيام عددًا من الموضوعات في المجالات البيئية والبحثية والعلمية المرتبطة بالحياد الكربوني.

 

وتناول المؤتمر في اليوم الثالث جلسات نقاشية تضمنت 5 محاور وهي "المدن والمجتمعات المستدامة"، ومحور "الابتكارات في التكيف مع تغير المناخ"، ومحور "الاقتصاد الدائري والحد من النفايات"، ومحور "إزالة الكربون وتجارة الكربون وسياسة التسعير"، بالإضافة إلى محور "الفوائد المشتركة للتخفيف من آثار التغيرات المناخية والتكيف معها".

 

وشارك في أعمال المؤتمر عدد من الخبراء والعلماء والمختصّين والمنظمات الإقليمية والدولية المتخصصة في المجالات البيئية من داخل سلطنة عُمان وخارجها، والتي ركزت على الممارسات والخبرات العالمية والتشريعات والقوانين واللوائح البيئية.

 

وسعى المؤتمر إلى تحقيق التكامل في العمل البيئي بين المؤسسات الحكومية والأكاديمية والبحثية، والمنظمات الإقليمية والدولية، وشركات القطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني والأفراد.

 

وقد نظمت هيئة البيئة هذا المؤتمر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وجامعة السُّلطان قابوس، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة التراث والسياحة، وتضمن عرض حوالي 160 ورقة علمية من مختلف دول العالم.


تعليقات
square-white المزيد في عربي