آخر الأخبار

ارتفاع ضحايا الجنود الإماراتيين في هجوم الصومال إلى أربعة

المهرية نت - رويترز - أ ف ب
الإثنين, 12 فبراير, 2024 - 12:47 صباحاً

قالت وزارة الدفاع الإماراتية إن جثامين ثلاثة عسكريين إماراتيين وصلت إلى أبوظبي يوم الأحد بعد مقتلهم إثر تعرضهم "لعمل إرهابي" في الصومال في أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية.

 

وأضافت الوزارة أيضا في بيانها المنشور على منصة إكس أن فردا رابعا من الجيش الإماراتي، كان قد أُصيب في هجوم يوم السبت، توفي لدى وصوله إلى الإمارات.

 

وتابعت أن فردا من قوة دفاع البحرين قُتل أيضا خلال الهجوم.

 

من جانبه، أفاد مصدر عسكري صومالي لوكالة الأنباء الفرنسية بأن منفذ الهجوم عنصر في الجيش الصومالي قام بذلك داخل معسكر تدريب في العاصمة مقديشو، ما أدى إلى سقوط وإصابة عدد غير معروف من الأشخاص، بينهم جنود إماراتيون.

 

وأعلنت حركة الشباب الإسلامية المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم، وهي جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة تخوض تمردا عنيفا ضد الحكومة الصومالية ومانحيها الأجانب منذ أكثر من 15 عاما.

 

وفي تصريح لرويترز قال الضابط أحمد، الذي عاين الواقعة، إن المسلح، وهو جندي صومالي تم تدريبه حديثا، قُتل بالرصاص في قاعدة غوردون العسكرية التي تديرها الإمارات.

 

وأردف "فتح الجندي النار على المدربين الإماراتيين ومسؤولين عسكريين صوماليين عندما بدأوا الصلاة. وأصيب أربعة ضباط إماراتيين بينما قتل أربعة جنود صوماليين".

 

وأضاف "نعلم أن الجندي انشق عن حركة الشباب قبل تجنيده من الصومال والإمارات".


تعليقات
square-white المزيد في عربي