آخر الأخبار

مقتل 165 عنصرا من حزب الله اللبناني منذ أكتوبر

قصف اسرائيلي في جنوب لبنان

قصف اسرائيلي في جنوب لبنان

المهرية نت - الأناضول
الإثنين, 22 يناير, 2024 - 12:13 مساءً

أعلن "حزب الله" اللبناني، الإثنين، مقتل أحد عناصره في المواجهات الحدودية المستمرة مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 165 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

 

وأفاد الحزب في بيان وصل الأناضول نسخة منه، بأنّ "سامح أسعد أسعد (أبو تراب) من بلدة كفركلا في جنوب لبنان، ارتقى على طريق القدس".

 

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) في لبنان "مقتل محمد باسم عزام من مخيم (المية ومية) في صيدا جنوب لبنان، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 6 عناصر من حماس في الجبهة اللبنانية".

 

وأضافت الحركة في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أن "محمد باسم عزام ارتقى اليوم الإثنين 22 يناير/ كانون الثاني 2024، خلال مهمة جهادية في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى".

 

وارتفع عدد قتلى حزب الله إلى 165 عنصرا منذ بدء المواجهات بين الحزب وإسرائيل في 8 أكتوبر الماضي، كما قتل 30 مدنيا بينهم 3 أطفال و3 صحفيين وجندي في الجيش اللبناني، إضافة إلى 6 من "كتائب القسام - فرع لبنان، وفق رصد مراسل الأناضول.

 

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن هجمات "حزب الله" تسبّبت في مقتل 6 مدنيين إسرائيليين، و10 جنود.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن "حزب الله" أنه صد هجوما لقوات إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية، "كانت تنوي ضرب أهداف داخل الأراضي اللبنانية".

 

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

 

ومنذ 108 أيام يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة علي قطاع غزة، خلفت حتى الأحد 25 ألفا و105 شهداء و62 ألفا و681 إصابة معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا وكارثة إنسانية وصحية غير مسبوقة. 


تعليقات
square-white المزيد في عربي