آخر الأخبار

سلطنة عمان: إسرائيل تمارس الإرهاب أمام أسماع وأنظار العالم

العلم العماني

العلم العماني

المهرية نت - متابعات خاصة
الخميس, 21 ديسمبر, 2023 - 01:06 مساءً

أكدت سلطنة عُمان أن إسرائيل تمارس الإرهاب أمام العالم، مشددة على وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله وقضيته العادلة. 

 

جاء ذلك في كلمة سلطنة عُمان في الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك التي تحمل عنوان"الأعمال الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة". 

 

وقال السكرتير أول إسماعيل بن مرهون عضو وفد سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك :إن عقد هذه الدورة الاستثنائية الطارئة هو تعبير جماعي حي رافض للعقاب الجماعي والتطهير العرقي ضد شعب بأكمله بما يسمح تنفيذ مخططات عنصرية قلّما شهدناها منذ الحرب العالمية الثانية.

 

وتطرق المسؤول العماني إلى سعي البعض لإخفات صوت فلسطين، مبينًا أنه في ظل ذلك تحول العالم أجمع صادحًا بصوت فلسطين وتيقن أن الإرهاب هو ما تمارسه إسرائيل أمام أسماع وأنظار العالم، وفق صحيفة أثير الإلكترونية العمانية. 

 

 

وأضاف : لن ينسى العالم والشعوب المحبة للسلام منح إسرائيل الضوء الأخضر لتتمادى في جرائمها بحق الشعب الفلسطيني". 

 

وشدد على أن مشروع الإبادة الجماعية والتطهير العرقي مرفوض، محملة إسرائيل بوصفها سلطة الاحتلال ومن يساندها في تنفيذ هذه الجريمة المسؤولية الكاملة، وهذا العدوان الغاشم الذي يتسبب في إسقاط الشرعية عن مجلس الأمن ودوره في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين. 

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي