آخر الأخبار

وزير الخارجية الأردني: نريد أن تتحول هدنة غزة لوقف دائم لإطلاق النار ونهاية للعدوان

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 25 نوفمبر, 2023 - 06:12 مساءً

قال نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، إن هذا العام هو الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين منذ أكثر من 10 أعوام.

 

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيريه في سلوفينيا تانيا فايون، والبرتغال جواو كرافينيو، اليوم السبت: "نريد أن تتحول الهدنة في قطاع غزة إلى وقف دائم لإطلاق النار، ونهاية كاملة للعدوان".

 

وتابع: "الأولوية هي وقف الحرب على غزة، والسبيل الوحيد للمستقبل هو سلام يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على أساس حل الدولتين، ويضمن الأمن والاستقرار للجميع.

 

وأشار إلى اجتماع لمجلس الأمن في 29 نوفمبر الجاري وقال: "سنضغط جميعاً من أجل أن يكون هنالك قرار باتجاه وقف إطلاق النار، وإذا لم يتم اتخاذ هذا القرار فمجلس الأمن مسؤول عن إدامة هذه الهمجية التي يمثلها العدوان الإسرائيلي على أهلنا في غزة".

 

وأكّد وزير الخارجية الأردني ضرورة أن يُسأل المجتمع الدولي برمته: "ماذا ستفعلون إن استمرت إسرائيل بضرب عرض الحائط بإرادتكم وبقراراتكم؟ هل سيُسمح لإسرائيل بأن تستمر في قتل الأبرياء وتدمير حيواتهم وبيوتهم؟".

 

ولفت إلى أن إسرائيل تهاجم كل من لا يتفق مع سياستها، ويطالب بإيقاف إطلاق النار في غزة، وإنه لا يمكن لها أن تبقى فوق القانون الدولي، مؤكداً أهمية أن يلتفت المجتمع الدولي إلى ما يجري من تصعيد إسرائيلي ضد الفلسطينيين.


تعليقات
square-white المزيد في عربي