آخر الأخبار

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد الشهداء إلى 9159 وأكثر من 24 ألف جريح

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 02 نوفمبر, 2023 - 06:01 مساءً

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 9159 شهيدا، وأكثر من 24 ألف جريح.

 

وأضافت خلال التقرير اليومي الصادر عنها، اليوم الخميس، أنَّ 9025 شهيداً ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 24 ألفاً، وفي الضِّفَّة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 134، والجرحى إلى أكثر 2100، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأضافت الوزارة أنه خلال اليومين الماضيين قتل الاحتلال 280 مواطناً، وأنَّ أكثر من 73% من الشهداء هم من الأطفال والنساء والمُسِنِّين.

 

وأشارت إلى أنَّ مستشفى الصداقة التركي توقف عن العمل جراء القصف ونفاد الوقود، علماً أنه المستشفى الوحيد لعلاج مرضى السرطان، ما جعل 70 مريضاً معرضين للخطر، لافتة إلى أنَّ الاحتلال قصف مستشفى الحلو في مدينة غزة، الذي حلَّ محل قسم الولادة في مستشفى الشفاء الذي يستخدم حاليّاً لعلاج الجرحى.

 

وقالت: إنَّ 16 مستشفى من أصل 35 توقفت عن العمل جراء القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود، موضِّحة أنَّ الأطباء ما زالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بمن في ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف والنساء اللواتي يلدن بعمليات قيصرية.

 

وكانت قوات الاحتلال منعت خروج المرضى من قطاع غزة للعلاج في مستشفيات القدس وداخل أراضي عام 48، بمن فيهم 2000 مريض مصابين بالسرطان.


تعليقات
square-white المزيد في عربي