آخر الأخبار

"هنية" يحمل واشنطن مسؤولية قصف مستشفى المعمداني في غزة

المهرية نت - الأناضول
الاربعاء, 18 أكتوبر, 2023 - 12:22 صباحاً

حمّل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الثلاثاء، الولايات المتحدة المسؤولية عن قصف المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في غزة، ما خلّف مئات الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

 

وقال هنية في كلمة متلفزة تعقيبا على ذلك، إن "القصف الإسرائيلي مجزرة تؤكد على وحشية هذا العدو، وحجم الهزيمة المدوية التي مني بها أمام المقاومة".

 

وتابع: "هذه المجزرة تضاف إلى سلسلة المجازر التي ارتكبها الصهاينة منذ احتلال فلسطين، هذه هي سجيتهم وهذه هي صفاتهم، أن يرتكبوا المذابح والمجازر".

 

وأضاف: "الاحتلال لا يحترم قيما ولا قوانين ولا أعرافا ولا شرائع، لقد تجرأوا على حرمات الله وحدوده في الأرض والمقدسات وفي الشعب الفلسطيني والأمة".

 

وقال هنية: "هذه المجزرة يتحمل مسؤوليتها هذا العدو الذي ضرب مستشفى ومسجد وكنيسة في ذات المكان، ويتحمل مسؤوليتها الأمريكان الذين أعطوا الغطاء اللامحدود لهذا العدو يرتكب هذه المجازر".

 

وأردف: "هذه الإبادة الجماعية يتحمل مسؤوليتها الذين وفروا الغطاء في مجلس الأمن ورفضوا إدانة هذا الاحتلال". وأشار هنية إلى أن "المقاومة مستمرة متواصلة ولن تتوقف إلا برحيله (الاحتلال)".

 

ودعا رئيس المكتب السياسي لحماس "الشعب الفلسطيني في كل مكان وخاصة في الضفة للخروج في كل المدن وفي كل الشوارع في وجه المحتل وفي وجه المستوطنين".

 

كما دعا "العالم والأمم المتحدة ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية والقانونية الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى إدانة صريحة واضحة هذه المجزرة البشعة".

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال متحدث وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن "ما يزيد على 500 شهيد" سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف المستشفى الأهلي العربي "المعمداني".

 

وأثار قصف المستشفى موجة تنديد واسعة في العديد من العواصم، مع دعوات إلى ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي.


تعليقات
square-white المزيد في عربي