آخر الأخبار

قطر: نعمل لفتح السفارات مع البحرين وتعيين السفراء مع الإمارات

متحدث وزارة الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري

متحدث وزارة الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري

المهرية نت - الأناضول
الاربعاء, 21 يونيو, 2023 - 02:30 صباحاً

قال متحدث وزارة الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري إن العمل جار لفتح السفارات مع البحرين، وتعيين السفراء مع الإمارات.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، للمتحدث باسم الخارجية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية للبلاد، غداة عودة التمثيل الدبلوماسي بين قطر والإمارات، وبعد نحو شهرين من استئناف الدوحة والمنامة علاقاتهما.

 

وأوضح أن “الخطوة المقبلة في عودة العلاقات الدبلوماسية بين قطر والإمارات هي تعيين السفراء، خاصة بعد استئناف سفارة قطر في أبوظبي وقنصليتها في دبي وسفارة الإمارات في الدوحة مزاولة أعمالهم”.

 

وأشار إلى أن “الزيارات بين وفود البلدين مستمرة منذ أشهر، وأن عودة التمثيل الدبلوماسي ستكون دفعة إيجابية للعلاقات السياسية، واستمرار تبادل الزيارات بين المسؤولين سيكون طبيعيا”.

 

وعن عودة التمثيل الدبلوماسي بين قطر والبحرين، ذكر متحدث الخارجية القطرية أن “العمل جار لفتح السفارات بين البلدين، خاصة بعد عودة الطيران بينهما بمعدل 6 رحلات يوميا”.

 

والإثنين، أعلنت كل من قطر والإمارات الاتفاق على إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما، واستئناف عمل سفارتي البلدين.

 

في 5 يونيو/ حزيران 2021، وُقّع اتفاق مصالحة في مدينة العُلا السعودية، أنهى خلافا اندلع صيف 2017 بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب، وقطر من جانب آخر.

 

ومنذ 2021 عادت العلاقات إلى حد كبير بين قطر والسعودية، لكن استمر العمل على إعادة التقارب مع الإمارات، رغم تبادل الزيارات الرسمية بين البلدين.

 

وفي أبريل/ نيسان الماضي، استأنفت قطر والبحرين علاقاتهما الدبلوماسية عقب اجتماعات بحثت الخلافات بين البلدين.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي