آخر الأخبار

سلطنة عمان تؤكد العمل على النأي بالمنطقة عن الصراعات والخلافات

أسعد بن طارق خلال مشاركته في قمة جدة

أسعد بن طارق خلال مشاركته في قمة جدة

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 20 مايو, 2023 - 02:44 صباحاً

أكد نائب رئيس الوزراء لشئون العلاقات والتعاون الدولي في سلطنة عمان أسعد بن طارق، استمرار دعم مسقط للجامعة العربية والعمل على النأي بالمنطقة عن الصراعات والخلافات، وتحقيق تكامل اقتصادي يخدم تطلعات الشعوب العربية.

 

وأضاف بن طارق في كلمته خلال القمة الـ32 للقمة العربية بجدة، "نجاح هذه القمة قد تحقّق بالتئام شمل الأمة العربية وإحياء التضامن العربي وإنهاء أزمات المنطقة بحلول عربية والمضي إلى مرحلة مشرقة في مسيرة الأمة، بما سوف يعود بالنفع على الدول والشعوب والأمة العربية".

 

وأشار إلى أن سلطنة عُمان تعتقد أن "عجز المجتمع الدولي عن إيجاد التسوية العادلة والمنصفة لمعاناة الشعب الفلسطيني، هو منبع التوترات التي تعصف من حين لآخر بالمنطقة والعالم".

وأكد أنه "لا يوجد مستقبل للشعوب يكمن في التعايش والاستقرار دون تطبيق مبادئ ومعايير القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية تجاه القضية الفلسطينية، ومنح حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

 

وبين أن "سلطنة عُمان على يقين بأن الحفاظ على جامعة الدول العربية وتطويرها سيعزز عُرا التعاون والتكامل، وتبادل المنافع فيما بين دولها ومع مختلف دول العالم".

 

وانطلقت، الجمعة، في مدينة جدة السعودية أعمال القمة العربية في دورتها الـ32، وسط غياب عدد من القادة العرب بينهم 3 خليجيين.

 

وتعقد القمة العربية، وسط تغيرات كبيرة في المنطقة، أبرزها قرار وزراء الخارجية العرب، مطلع الشهر الجاري، استئناف مشاركة وفود حكومة النظام السوري في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها.


تعليقات
square-white المزيد في عربي