icons

آخر الأخبار

سفير كويتي جديد في إيران بعد 7 سنوات من خفض التمثيل الدبلوماسي

المهرية نت - وكالات
الأحد, 14 أغسطس, 2022 - 05:46 مساءً


قدَّم السفير الكويتي الجديد في طهران، بدر المنيخ، نسخة من أوراق اعتماده رسمياً إلى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان.

 

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، اليوم الأحد، بأن "المنيخ" قدَّم أوراق اعتماده ليبدأ أداء مهامه الدبلوماسية سفيراً لبلاده لدى إيران.

 

وكان سفير إيران لدى الكويت، محمد إيراني، أكد أن عودة التمثيل الدبلوماسي الكويتي إلى بلاده لدرجة سفير، "أمر طبيعي لقوة العلاقات الثنائية بين البلدين، خصوصاً في المجال السياسي بين المسؤولين الإيرانيين ونظرائهم في الكويت".

 

وشدد السفير "إيراني"، في تصريح لصحيفة "الراي" المحلية، (26 يوليو الماضي)، على أن وجود سفير كويتي في إيران يعد "فرصة ممتازة لتطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة بشكل أسرع، بما يخدم مصلحة البلدين".

 

وعقب تصريح السفير، بحث وزير خارجية إيران مع نظيره الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح، العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية.

 

ويعد "المنيخ" أول سفير للكويت في طهران بعد سبع سنوات. ويعتبر أحد الدبلوماسيين البارزين في وزارة الخارجية الكويتية، وتم اختياره ليكون سفيراً في طهران.

 

وكانت الصحف المحلية قد نشرت في يونيو الماضي، مرسوماً أشار إلى حركة تنقلات بين رؤساء البعثات الدبلوماسية حول العالم.

 

وتدرج "المنيخ" خلال عمله الدبلوماسي في المناصب، حيث كان يعمل سكرتيراً أول بسفارة الكويت في لندن، وتم نقله عام 2010 إلى السفارة في بريتوريا عاصمة جنوب أفريقيا، وذلك في أثناء تولي الشيخ محمد صباح السالم الصباح وزارة لخارجية.

 

وفي عام 2019، تمت ترقية "المنيخ" إضافة إلى 16 مستشاراً في وزارة الخارجية إلى درجة وزير مفوض.

 

كما شغل "المنيخ" منصباً مهماً في الكويت، وهو نائب مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، وتزامنت نيابته هذه مع عضوية دولة الكويت غير الدائمة في مجلس الأمن في الفترة (2018-2019).


كلمات مفتاحية:
تعليقات
square-white المزيد في عربي