icons

آخر الأخبار

المقاومة الفلسطينية تواصل إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل

المهرية نت - وكالات
السبت, 06 أغسطس, 2022 - 01:12 صباحاً

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، إطلاق المزيد من الصواريخ باتجاه مناطق متفرقة من أراضي الاحتلال الإسرائيلي، شملت العاصمة تل أبيب. 

 

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، أنها أطلقت أكثر من مئة صاروخ باتجاه إسرائيل، ضمن “ردها الأولي” على اغتيال قيادي في صفوفها خلال غارات على قطاع غزة.

 

وقالت سرايا القدس في بيان “في إطار ردها الأولي على جريمة اغتيال القائد الكبير تيسير الجعبري وإخوانه الشهداء، سرايا القدس تدك تل أبيب ومدن المركز والغلاف بأكثر من 100 صاروخ”.

 

ودوت صفارات الإنذار في بلدتين تقعان إلى الشمال من قطاع غزة.

 

وتواصل الطائرات العسكرية الاسرائيلية شن غارات جوية جديدة على مناطق عدة في قطاع غزة، استهدفت خلالها عدة مواقع تدريب تابعة لسرايا القدس.

 

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد، الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي يشنّ عملية تهدف إلى احتواء “تهديد داهم” في قطاع غزة.

 

ووافق وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس على تعبئة 25 ألف جندي احتياطي “وفقا للاحتياجات العملياتية”، وذلك حسبما نقل الموقع الإلكترونى لصحيفة ” يديعوت آحرونوت” عن مكتب غانتس اليوم الجمعة.

 

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فإن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين، بينهم طفلة وسيدة، وإصابة 65 آخرين بجروح.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي