آخر الأخبار

فلسطين: نرفض تسليم الرصاصة التي اغتالت الصحفية أبو عاقلة لإسرائيل

اغتالت إسرائيل شيرين أبو عاقلة في مايو الماضي

اغتالت إسرائيل شيرين أبو عاقلة في مايو الماضي

المهرية نت - وكالات
السبت, 02 يوليو, 2022 - 10:02 مساءً

قال النائب العام الفلسطيني، أكرم الخطيب، إن "السلطة الفلسطينية ترفض تسليم الرصاصة التي اغتالت الصحفية شيرين أبو عاقلة للجانب الإسرائيلي على الإطلاق".

 

وأضاف: "نرفض تماما تسليم الرصاصة للجانب الإسرائيلي، لكننا وافقنا على قيام الجانب الأمريكي بالفحص الجنائي على الرصاصة التي اغتالت الصحفية أبو عاقلة".

 

من جهته، نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي، عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين قولهم: "إدارة الرئيس جو بايدن تضغط على السلطة الفلسطينية لإعطاء الولايات المتحدة الرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة لمحاولة تحديد مصدرها".

 

وأجرى كل من الفلسطينيين والإسرائيليين تحقيقهم المنفصل في الحادث، إذ خلص التحقيق الفلسطيني إلى أن "جنود الاحتلال الإسرائيلي قتلوا أبو عاقلة"، بينما خلص التحقيق العسكري الإسرائيلي إلى "أن أبو عاقلة ربما أصيبت برصاص جندي إسرائيلي، ولكن لا يمكن تحديد من أطلق الرصاصة القاتلة دون إجراء فحص جنائي باليستي للرصاصة ومقارنتها بالبنادق التي استخدمها الجنود في المنطقة".

 

واغتال جنود الاحتلال الإسرائيلي الصحفية شيرين أبو عاقلة في مايو الماضي، أثناء تغطيتها لاقتحام القوات الإسرائيلية للمخيم في جنين.


تعليقات
square-white المزيد في عربي