آخر الأخبار

برنامج الأغذية العالمي يقطع المساعدات عن 1.7 مليون شخص في جنوب السودان

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 15 يونيو, 2022 - 10:24 مساءً

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أنه سيتم قطع المساعدات الغذائية عن 1.7 مليون شخص على الأقل في جنوب السودان بسبب النقص الحاد في التمويل.

 

وقال بيان للبرنامج الأممي إن “نحو 60% من السكان البالغ عددهم أكثر من 11 مليون شخص يعانون انعداما حادا في الأمن الغذائي”.

 

وأوضح البيان أن البرنامج الأممي “اضطر إلى خفض الحصص الغذائية إلى النصف خلال العام الماضي” مشيرا إلى أن 178 ألف طفل “لم يعودوا يتلقون وجبات مدرسية” في تلك المنطقة من العالم.

 

وأضاف “الاحتياجات الإنسانية تتجاوز بكثير التمويل الذي تلقيناه هذا العام، وإذا استمر الوضع على هذا النحو سنواجه مشكلات أكبر وأكثر كلفة في المستقبل، بما في ذلك زيادة الوفيات وسوء التغذية والتقزم والأمراض”.

 

وفي السياق، يواجه جنوب السودان “مجاعة غير مسبوقة” على خلفية الصدمات المناخية وارتفاع أسعار المواد الغذائية المرتبط بالحرب في أوكرانيا والتعافي من الحرب الأهلية، وفق وكالة أسوشيتد برس.

 

وحذّر خبراء الأمن الغذائي من أن 1.4 مليون طفل سيعانون من سوء التغذية الحاد خلال موسم  نقص الأمطار في الفترة من يونيو/حزيران إلى أغسطس/آب، وهي واحدة من “البؤر الساخنة للجوع” في العالم بحسب الأمم المتحدة.


تعليقات
square-white المزيد في عربي