آخر الأخبار

من جزيرة طنب الإماراتية.. قائد البحرية الإيرانية يحذر دول خليجية من علاقاتها مع "إسرائيل"

رئيس الإمارات ورئيس وزراء إسرائيل في أبوظبي - أرشيفية

رئيس الإمارات ورئيس وزراء إسرائيل في أبوظبي - أرشيفية

المهرية نت - وكالات
الأحد, 12 يونيو, 2022 - 01:28 صباحاً

قال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الادميرال علي رضا تنكسيري، "إن علاقات بعض الدول (الإمارات والبحرين) مع الكيان الصهيوني تقوض أمن المنطقة".

 

وقام الأدميرال تنكسيري بزيارة الوحدات المتمركزة في جزيرة طنب الكبرى للتحقق من حالة التحصينات والمنشآت الهندسية والدفاع المدني وتقييم الجاهزية القتالية في هذه الجزيرة (احدى الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الإمارات).

 

وقال إن "هناك أمن جيد بفضل التعاون والتنسيق مع دول الجوار في الخليج الفارسي، ولكن إذا جعل أحد للكيان الصهيوني قاتل الاطفال والعدو رقم واحد موطئ قدم في هذه المنطقة لأي سبب من الأسباب، فسوف يتسبب ذلك في انعدام الأمن والاضطراب وعدم الاستقرار الأمني ​في هذه المنطقة".

 

وأكد الادميرال تنكسيري بالقول: "ننصح الدول الشقيقة والصديقة في منطقة الخليج الفارسي بعدم إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني لأنهم بذلك يقوضون أمن المنطقة".

 

والأربعاء، أكد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، "ضرورة كشف آفة الصهيونية"، موضحا أن "الحكومات العربية وغير العربية التي أقامت علاقات مع الصهاينة لن تستفيد منهم إطلاقاً".

 

وقال خامنئي، خلال استقباله المسؤولين والمعنيين بشؤون الحج في إيران، إن "على الحكومات العربية وغير العربية التي ذهبت ضد إرادة الأمم وحسب إرادة الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، أن تعلم أن هذه اللقاءات لن يكون لها نتيجة سوى استغلالها من قبل الكيان الصهيوني".

 

والخميسٍ، وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتقى برئيسها الجديد محمد بن زايد في زيارة لم يعلن عنها مسبقا.

 

وكانت "إسرائيل" والإمارات والبحرين أعنوا في العام 2020 عن تطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي