آخر الأخبار

سلطنة عمان: استئناف صلاة الجمعة في الجوامع بنسبة 50%

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

المهرية نت - وكالات
الجمعة, 11 فبراير, 2022 - 01:00 مساءً

أقيمت صلاة الجمعة اليوم في جوامع سلطنة عُمان بنسبة 50 بالمائة من السعة الاستيعابية وفقًا للضوابط التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مُسبقًا بالتنسيق مع وزارة الصحة. 

 

وجاءت خُطبة صلاة الجمعة بعنوان "الجليس الصالح" أكّدت على أهمية اختيار الصُّحبة الطيبة والرفقة الصالحة كونها خير ما يستعين به المرء في أمور دينه ودنياه. 

 

وقد جاء في الخطبة: "أكبر التأثير على الإنسان من أصحابه، فوجب على الآباء والأمهات توجيه أولادهم ذكورهم وإناثهم إلى اختيار الصديق الصادق". 

 

وأضافت: قال لنا الله " وكونوا مع الصادقين " والصادقون المؤمنون بالله واليوم الآخر إيمانًا يظهر في صدق أقوالهم وأفعالهم وشؤونهم ومعاملاتهم، وهناك من الهدي النبوي ما حقه أن يُعلق في مجلس كل أسرة للذكرى، ومنها الحديث الشريف "مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير". 

 

كما جاء فيها: قد يتنبه الأب والأم إلى متابعة ابنهما في اختيار الصديق الصادق، ويغفلان عن ابنتهما ظنًا منهما أن البنات لا خوف عليهن، ونسوا أن هناك جليسات سوء أيضا. 

 

يُذكر أنّ قرار إيقاف صلاة الجمعة أقرَّته اللجنة العُليا المُكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطوُّرات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد19 في 21 من يناير الماضي في إطار حرصها على صحة الأفراد، والحد من انتشار الفيروس في المجتمع. 

 

المصدر : وكالة الأنباء العمانية 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي