آخر الأخبار

السعودية تمنع سفر مواطنيها إلى الإمارات

السعودية بررت ذلك خشية انتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس المستجد

السعودية بررت ذلك خشية انتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس المستجد

المهرية نت - وكالات
السبت, 03 يوليو, 2021 - 03:04 صباحاً

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ إلى كل من الإمارات وإثيوبيا وفيتنام ، وذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقا.

 

وقالت الداخلية السعودية إن هذه القرارات تأتي في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد ـ 19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

 

كما قررت الداخلية السعودية تعليق القدوم من كل من الدول الثلاث بالإضافة إلى أفغانستان إلا لمن مكث 14 يومًا خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلًا عن جميع الدول المعلنة سابقًا.

 

وأعلنت السلطات السعودية أيضا إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم.

 

ويستثنى من ذلك المواطنون المتواجدون حاليًا في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد المقبل، وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

 

وسيكون سريان تعليق الرحلات الجوية اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد.

 

وطلبت وزارة الداخلية السعودية من المواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها؛ توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيًا كانت وجهتهم.

 

الجدير بالذكر أن القرار السعودي يأتي بعد يومين من بدء فعاليات الدورة الـ24 لصيف دبي للتسوق والاحتفالات والعروض الترويجية.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي