آخر الأخبار

مقتل 8 من مسلحي "داعش" بعملية عسكرية شمالي العراق

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 02 يونيو, 2021 - 11:29 صباحاً

قتل 8 مسلحين من تنظيم "داعش" الإرهابي، الأربعاء، في عملية عسكرية "مباغتة" شنتها قوات "البيشمركة" التابعة لإقليم كردستان شمالي العراق.


ونقلت وكالة الأناضول عن  الضابط في شرطة محافظة صلاح الدين سمير الشهابي،، قولةإن :"قوات البيشمركة شنت عملية عسكرية مباغتة، فجر اليوم، بإسناد مروحيات وطائرات مقاتلة للتحالف الدولي ضد أهداف لتنظيم داعش شرقي قضاء طوزخورماتو في المحافظة".


وأضاف أن "طائرات ومروحيات التحالف الدولي (بقيادة الولايات المتحدة) قصفت أهداف ومخابئ التنظيم، بينما قامت قوات البيشمركة بتمشيط الأرض، ما أسفر عن مقتل 8 مسلحين في التنظيم، إضافة إلى تدمير عدة مخابئ".


وأوضح الشهابي، أن العملية العسكرية "شملت مناطق شرقي قضاء طوزخورماتو وبالتحديد في المناطق الوعرة المحيطة بقرية داودة الواقعة على حدود قضاء داقوق في محافظة كركوك المجاورة".


وأشار إلى أن "مسلحي داعش كانوا ينشطون في المنطقة باعتبارها كانت إحدى الفراغات الأمنية بين البيشمركة والجيش العراقي"، مبينا أن العملية "تأتي بعد تشكيل البيشمركة والجيش 4 مراكز تنسيق هذا الشهر".


والأربعاء الماضي، أعلنت حكومة إقليم كردستان تشكيل 4 مراكز تنسيق مشتركة مع الجيش العراقي لمحاربة "داعش" في مناطق الفراغات الأمنية.


وتمتد الفراغات من الحدود السورية شمالا عند محافظة نينوى، مرورا بمحافظة صلاح الدين وكركوك (شمال) وصولا إلى ديالى (شرق) على حدود إيران.
وحتى الساعة (35: 8 ت.غ) لم تصدر السلطات العراقية بيانا بشأن تلك العملية.


وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن الأخير لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة، ويشن هجمات بين فترات متباينة. -


تعليقات
square-white المزيد في عربي