آخر الأخبار

"آبل" تطور هواتف "آيفون" بشاشة كاملة

المهرية نت - البوابة العربية للأخبار التقنية
السبت, 09 ديسمبر, 2023 - 03:00 صباحاً

 

تعمل شركة آبل بالتعاون مع شركائها على تطوير هواتف آيفون بشاشة كاملة مع كاميرا مخفية تحت الشاشة.

 

ووفقًا لما ذكرته منصة The Elec الكورية الجنوبية، فإن شركة LG Innotek بدأت عمليات التطوير الأولى للكاميرا المخفية تحت الشاشة، لإضافة الكاميرا الأمامية دون ثقب واضح في الشاشة.

 

ويشكل تطوير “الكاميرا تحت الشاشة” تحديًا كبيرًا؛ لأنها ترسل ضوءًا أقل لمستشعر الكاميرا، حيث يُفقد بعض الضوء في أثناء مروره عبر لوحة الشاشة قبل وصوله إلى عدسة الكاميرا، مما قد يؤدي إلى تدهور جودة الصورة وتأثر درجة سطوعها.

 

ويختلف ذلك عن الكاميرات الأمامية التقليدية التي تستقبل الضوء بشكل مباشر دون أي عوائق، لكنها تحتل مساحة في الشاشة، إما في صورة نتوء “نوتش” أو ثقب كما هو الحال في كافة الهواتف الذكية الآن.

 

وللتغلب على تلك المشكلة، تعمل شركة LG Innotek على تطوير نظام عدسات متعدد من نوع خاص يمكنه تقليل الانحرافات البصرية وزيادة نسبة شدة الضوء حول حساس الكاميرا لتحسين جودة الصورة، وقد سجلت الشركة براءة اختراع لتلك التقنية نهاية العام الماضي، ومن المنتظر أن تشهد المزيد من التحسين مع بدء عملية التطوير.

 

من جهة أخرى، بدأت شركة LG Display، إحدى الشركات الأخرى التابعة أيضًا لمجموعة LG، تطوير ألواح للشاشة تسمح بزيادة نفاذية الضوء إلى 20% خلال عام 2023، وترتفع تلك النسبة إلى 40% بعد عام 2024، مما يجعلها أقرب إلى المعايير التي تضعها شركة آبل.

 

وتشير التقارير إلى أن آبل ستضمن نظام تعرّف الوجه Face ID تحت الشاشة خلال عام 2025 المقبل في هواتف آيفون 17 برو، لتتحول الشركة بعدها إلى استخدام الكاميرا تحت الشاشة، وطرح هواتف آيفون بشاشة كاملة.


كلمات مفتاحية: شركة آبل تقنية آيفون منوعات
تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا