آخر الأخبار

أيلون ماسك يكشف سبب تغيير شعار "تويتر" إلى "إكس"

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 26 يوليو, 2023 - 12:43 صباحاً

قال الملياردير الأميركي إيلون ماسكن إن قرار تغيير شعار العصفور الأزرق الشهير على موقع “تويتر، خطوة نحو تحويل منصة التواصل الاجتماعي إلى موقع شامل للاتصالات والمعاملات المالية، لتصبح ما يسميه ماسك “تطبيق كل شيء”.

 

وقال ماسك عن الدعوة المفاجئة التي أطلقها خلال عطلة نهاية الأسبوع لجمع تصميمات من متابعيه واعتماد أحدها شعاراً جديداً للمنصة: “(تويتر) لا تغيّر اسمها كشركة وحسب، بل تغير هويتها ككل. كان اسم (تويتر) مناسباً عندما كان هدف الموقع يقتصر على تغريد 140 حرفاً في رسائل شخصية بين المستخدمين مثل تغريد الطيور”.

 

تطبيق “إكس” الذي يتصوره ماسك ويعيد توجيه المستخدمين إلى صفحات “تويتر” عبر رابط “x.com”، سيكون بمثابة موقع شامل ذي أقسام متعددة للاتصالات والوسائط المتعددة، بحيث يتيح لك “القدرة على إدارة عالمك المالي بالكامل” حسب وصفه.

 

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية لشركة “تويتر”، ليندا ياكرينو، في مجموعة تغريدات داعمة للتغيير الجديد من ماسك، إن موقع “إكس” سيشتمل على ميزات التكنولوجيا المالية مثل المدفوعات والخدمات المصرفية.

 

ولطالما كان شعار "X" يمثل هوسا لماسك، وهو الاسم الذي اختاره لـ "تطبيق كل شيء" الذي تعهد بإطلاقه في وقت ما، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

 

ولحرف "X " ارتباط آخر بإيلون ماسك، إذ يمتلك كذلك شركة "سبيس إكس" (SpaceX) الخاصة بتقنيات استكشاف الفضاء.

 

وتم تصميم مفهوم "X" على غرار التطبيق الصيني "WeChat" الذي يسمح للمستخدمين بأداء وظائف متعددة من المراسلة إلى طلب سيارة أجرة ودفع الفواتير.

 

وأعرب ماسك مرارا وتكرارا عن طموحه في تطوير تطبيق "متجر شامل" من شأنه أن يدمج ميزات وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدفع، على غرار تطبيق WeChat الصيني، وفقا لشبكة "ndtv".

 

وتحت قيادة ماسك الصاخبة للمنصة منذ شرائها في أكتوبر غيرت الشركة اسم أعمالها إلى إكس كورب بما يعكس رؤية الملياردير لتطوير "تطبيق فائق" على غرار التطبيق الصيني، حسب وكالة "رويترز".

 

والأحد، قال ماسك إنه يتطلع لتغيير شعار منصة تويتر للتواصل الاجتماعي. وكتب على المنصة التي يملكها "سنودع قريبا العلامة التجارية لتويتر، وتدريجيا كل الطيور".

 

وأضاف ماسك في تغريدة نشرها الساعة 12:06 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0406 بتوقيت غرينتش) "إذا نُشر شعار يتمتع بقدر كاف من الجودة الليلة، سنطلقه حول العالم غدا".

 

واستخدم موقع تويتر الذي تأسس في عام 2006، شعار الطائر الأزرق الزاهي المعترف به عالميا لأكثر من عقد من الزمان، وفقا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية.

 

ويصف الموقع الإلكتروني لتويتر الشعار الحالي، وهو طائر باللون الأزرق، بأنه "أكثر أصولنا تميزا" ويضيف "ولهذا السبب نحميه بشدة".

 

وفي أبريل، جرى تغيير شعار الطائر مؤقتا بصورة كلب شيبا إينو الموجودة على عملة الدوجكوين المشفرة، الأمر الذي ساعد في زيادة القيمة السوقية للعملة بأربعة مليارات دولار.


تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا