icons
البث المباشر

آخر الأخبار

الحكومة تناقش ترتيبات مباشرة عمل مدير شرطة عدن الجديد

الحكومة تناقش ترتيبات مباشرة عمل مدير شرطة عدن الجديد

مدير أمن عدن الجديد أحمد الحامدي

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 - 11:26 مساءً

ناقشت حكومة تصريف الأعمال، في اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، مستجدات الأوضاع العسكرية والاقتصادية والسياسية، والاولويات القائمة للتعامل معها.

 

وأحاط رئيس الوزراء، أعضاء الحكومة بتقرير شامل عن تطورات الأوضاع في مختلف المجالات والالتزامات الواجب القيام بها حتى تشكيل الحكومة الجديدة.

 

وتطرق إلى الجهود المبذولة لاستكمال تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، والترتيبات الجارية في الشق العسكري والأمني، بما في ذلك وصول مدير شرطة عدن الى العاصمة المؤقتة لمباشرة مهامه.

 

وقال معين عبدالملك، إن "تسريع استكمال تنفيذ آلية اتفاق الرياض عامل أساسي لتوحيد الصف الوطني لاستكمال انهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، ومعالجة الاختلالات الاقتصادية وتحسين الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين".

 

وأشار إلى الأوضاع الاقتصادية والمالية، والتنسيق القائم مع البنك المركزي اليمني، لوضع حد لحالة التدهور في قيمة العملة المحلية، والمعالجات التي سيتم تنفيذها بشكل عاجل بما في ذلك اعتماد الية جديدة للمصارفة الخاصة باستيراد المشتقات النفطية.

 

ونهاية يوليو/ تموز الماضي، أعلن التحالف السعودي، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، الذي وقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

 

وتتضمن الآلية تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وخروج القوات العسكرية من عدن، وفصل قوات الطرفين في (أبين) وإعادتها إلى مواقعها السابقة. 

 

وعلى إثر ذلك، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قرارا بتعيين العميد أحمد محمد الحامدي مديرا عاما لشرطة محافظة عدن، وترقيته إلى رتبة لواء، وذلك تنفيذا لاتفاق الرياض الموقع مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي. 


تعليقات
square-white المزيد في محلي