آخر الأخبار

شبوة.. مطار عتق يستقبل رحلة لـ"أطباء بلا حدود" بعد توقفه لسنوات

رحلة طيران لأطباء بلا حدود استبقلها مطار عتق في 2022

رحلة طيران لأطباء بلا حدود استبقلها مطار عتق في 2022

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 01 سبتمبر, 2024 - 05:43 مساءً

استقبل مطار عتق الدولي، اليوم الأحد، طائرة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، بعد عامين من استقباله طائرة للمنظمة نفسها، والإعلان عن تدشينه "رسميًا لبدء عملية تسيير الرحلات والخطوط الجوية المحلية والإقليمية والدولية".

 

ورحّب محافظ شبوة عوض الوزير، بإعادة تشغيل مطار عتق الدولي؛ معرباً عن تطلعه لاستئناف كافة المنظمات الدولية رحلاتهم الجوية إلى المطار.

 

وقال المحافظ إن عودة حركة الملاحة الجوية للمطار ستخدم المحافظات نظراً لموقعه؛ وفق ما نشرت وكالة (سبا).

 

وفي أغسطس 2022 استقبل المطار رحلة لمنظمة أطباء بلا حدود، قادمة من مطار جيبوتي؛ وقال المحافظ عوض الوزير حينها إن "تدشين وصول الرحلة الإغاثية الأولى؛ يُعتبر تدشينًا رسميا لبدء عملية تسيير الرحلات والخطوط الجوية المحلية والإقليمية والدولية".

 

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، في عدن جاهزية مطار عتق الدولي بمحافظة شبوة، الذي اتخذته قوات إماراتية مقراً لها بعد إقالة المحافظ السابق محمد صالح بن عديو أواخر ديسمبر 2021.

 

وقالت الهيئة، في بيانٍ أصدرته بتاريخ 23 يونيو 2022م، "إن مطار عتق الدولي جاهز لاستقبال رحلات المنظمات الإغاثية ابتداء من تاريخ 26 يونيو 2022، حيث سيكون التشغيل من السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً".

 

وكانت قوات موالية للإمارات وأخرى تابعة للتحالف قد اتخذت من مطار عتق مقراً لها بعد أن تمت إقالة المحافظ السابق محمد صالح بن عديو في ديسمبر 2021، وأدى ذلك إلى استمرار تعطيله.


تعليقات
square-white المزيد في محلي