آخر الأخبار

رويترز: إعادة طاقم السفينة (توتور) لبلدهم بعد هجوم الحوثيين

أعلن الحوثيون استهداف السفينة الأسبوع الماضي

أعلن الحوثيون استهداف السفينة الأسبوع الماضي

المهرية نت - مت
الإثنين, 17 يونيو, 2024 - 04:59 مساءً

قالت وكالة رويترز إنه تم إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني إلى بلادهم من البحرين اليوم الاثنين، بعد أن تعرضت السفينة لهجوم من جماعة الحوثي بالقرب من ميناء الحديدة الأسبوع الماضي.


وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هجوم صاروخي على ناقلة الفحم توتور المملوكة لجهة يونانية وترفع علم ليبيريا بالقرب من الميناء اليمني في 12 يونيو حزيران.


وكانت السفينة تحمل طاقما من 22 فلبينيا، ولا يزال أحدهم مفقودا في غرفة المحرك التي غمرتها المياه، وفق الوكالة. 

 

وأضافت الوكالة أن ربان السفينة كريستيان دوماريك قال في مؤتمر صحفي بمطار مانيلا “نحتاج أولا إلى الراحة بسبب الصدمة… سوف نتعافى لبضعة أشهر قبل العودة” إلى البحر.


وأشارت بيانات حكومية أن هجمات للحوثيين أصابت ثلاث سفن طواقمها من الفلبينيين منذ العام الماضي، مما أسفر عن مقتل اثنين من البحارة بينما لا يزال 17 بحارًا محتجزين لدى الجماعة. 


وتعهدت الحكومة الفلبينية بتقديم الدعم المالي والنفسي لأفراد الطاقم العائدين.
وقال وزير العمال المهاجرين بالفلبين هانز ليو كاكداك إن الجهة المالكة للسفينة تعهدت بمواصلة البحث عن البحار المفقود إلى جانب عملية إنقاذ لقطر السفينة، التي جرفتها المياه في البحر الأحمر يوم الجمعة.


وتسببت هجمات الحوثيين، الذين ينفذونها تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، في تعطيل عمليات الشحن العالمية وتأخيرات وارتفاع للتكاليف عبر سلاسل التوريد.


كلمات مفتاحية: الحوثيون سفينة الفلبين هجوم
تعليقات
square-white المزيد في محلي