آخر الأخبار

حلقة نقاشية في مارب حول الفرص الاستثمارية في المحافظة

المهرية نت - مارب - خاص
الثلاثاء, 07 مايو, 2024 - 09:14 مساءً

نظّم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي وفريق الاصلاحات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، حلقة نقاشية خاصة بتحليل بيئة الاستثمار والفرص الاستثمارية في محافظة مارب.

 

وأكّد وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، على ما تحظى به المحافظة من فرص استثمارية واعدة في مختلف المجالات والقطاعات صناعية واستخراجية وزراعية وخدمية وفي البنى التحتية.

 

وأشار إلى حاجة السلطة المحلية لشراكة القطاع الخاص والمستثمرين من رؤوس الأموال الوطنية والخارجية، مؤكدًا أن الشراكة ستحقق لهم أرباحًا وفوائد عديدة، كما ستمثل رافدًا للخزينة العامة تساعد في التعافي الاقتصادي.

 

وأكّد مفتاح أن السلطة المحلية تولي شراكة القطاع الخاص والمستثمرين عناية خاصة، وتحرص على توفير البيئة الاستثمارية المناسبة لنجاح استثماراتهم وفي مقدمتها الأمن والاستقرار، والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين، الى جانب تفعيل مؤسسات الدولة وفي مقدمتها القضاء الضامن لحقوق المستثمرين وفقا للقوانين النافذة.

 

ولفت إلى أن موجات النزوح الكبير إلى محافظة مارب خلال السنوات الماضية بقدر ما مثلت عبئا ثقيلا على السلطة المحلية في الاستجابة لاحتياجاتهم الإنسانية، لكن بالمقابل مثّل هذا النزوح فرصة لزيادة التنمية وجذب الاستثمارات حيث توافر في المحافظة من بين النازحين العمالة الماهرة في مختلف المجالات والأطباء والمهندسين والأكاديميين والمحامين، إلى جانب الكتلة السكانية الكبيرة التي تصل حاليا الى 3 ملايين نسمة تمثّل سوقًا استهلاكيًا كبيرا.

 

وتطرّق إلى التوسّع في الأنشطة التجارية والمعمارية بمحافظة مارب خلال السنوات الماضية، إضافة إلى إنشاء مشاريع استثمارية متعددة لتعزيز تنظيم السوق المالية في المحافظة، وتسهيل استقطاب رؤوس الأموال للاستثمار، وتمويل المشاريع الاستثمارية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي