icons
البث المباشر

آخر الأخبار

الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع عسكرية جديدة في الجوف

الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع عسكرية جديدة في الجوف

أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 14 أغسطس, 2020 - 11:46 مساءً

أعلن الجيش اليمني، يوم الجمعة، سيطرة قواته على مواقع عسكرية جديدة إثر معارك أسفرت عن مقتل عشرات الحوثيين في محافظة الجوف شمالي البلاد.

 

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي للجيش، نقلاً عن مصادر عسكرية، إن "القوات اليمنية مسنودة بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل تمكنت من تحرير مواقع الصبايغ وبرق الخيل وعدد من المواقع القتالية في جبهة العلم بالمحافظة".

 

وأضاف البيان، أن "المليشيات الحوثية تكبدت خلال الساعات الماضية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بنيران الجيش وفرار جماعي لعناصرها مخلفة العشرات من جثث قتلاها في الجوف".

 

وذكر أنه "من بين قتلى المليشيات الحوثية القيادي أبوحيدر الحمزي، قائد محور سفيان، حيث لقي مصرعه خلال المعارك هو وعدد من مرافقيه أثناء استهدافهم من قبل مدفعية الجيش الوطني".

 

وأردف: "أفراد الجيش الوطني تمكنوا من الاستيلاء على 4 أطقم قتالية وكميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بمواقع متفرقة من جبهات محافظة الجوف".

 

يذكر أن جماعة الحوثيين أعلنت أواخر إبريل الماضي السيطرة على 95 % من محافظة الجوف، بما فيها مدينة الحزم (مركز المحافظة)، فيما تراجعت قوات الجيش والمقاومة إلى أطراف المدينة بسبب خذلان التحالف السعودي لهم، بسحب الدعم والذخيرة قبل أيام من سيطرة الحوثيين على المحافظة. 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي