آخر الأخبار

علي ناصر محمد يدعو للضغط على إسرائيل وحلفائها لوقف الحرب على غزة

الرئيس علي ناصر محمد

الرئيس علي ناصر محمد

المهرية نت - خاص
الجمعة, 08 ديسمبر, 2023 - 01:25 مساءً

دعا الرئيس الأسبق علي ناصر محمد، الجمعة، إلى الضغط على إسرائيل وحلفائها لوقف الحرب على غزة. 

 

وقال محمد في بيان " مرت 63 يوماً على الحرب على غزة والمدن الفلسطينية، التي تعتبر أطول حرب في تاريخ الحروب العربية مع إسرائيل في ظل صمود بطولي لغزة وشعبها الصامد، التي لا تزيد مساحتها عن 350 كم". 

 

وأضاف "يدل هذا الصمود على أن إرادة الإنسان أقوى من أحدث أسلحة الدمار لأنه يدافع عن أرضه وعرضه وعن مقدساته وتاريخه ووجوده في ظل صمت رسمي عربي ودولي". 

 

وتابع "كنا نتمنى من الحكام العرب أن يستخدمون إمكانياتهم الهائلة للضغط على إسرائيل وحلفائها لوقف الحرب، لأن غزة هي خط الدفاع الأول عن المقدسات وعن القضية الفلسطينية والأمة العربية والإسلامية ومحبي السلام في العالم". 

 

 

وأردف علي ناصر "المشكلة لن تحل بالتهجير والتدمير بعد 75 عاماً من الحروب مع إسرائيل، وإنما بالسلام وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس". 

 

 

وأشاد الرئيس الأسبق بالموقف الإنساني للأمين العام للأمم المتحدة الأخير بتفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، وذلك بسبب وجود تهديد للسلم والأمن الدوليين جراء الحرب الوحشية على غزة.

 

ومضى قائلا" كنا نتمنى أن يأتي مثل هذا الموقف من قادة الدول العربية والاسلامية.. المجد والخلود للشهداء والنصر للشعب الفلسطيني بقيام دولته وعاصمتها القدس". 


تعليقات
square-white المزيد في محلي