آخر الأخبار

محافظ حضرموت يوجه برفع الاستعداد واتخاذ التدابير لمواجهة العاصفة الإعصارية "تيج"

محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي

محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي

المهرية نت - متابعات خاصة
السبت, 21 أكتوبر, 2023 - 01:10 مساءً

وجه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، السبت، برفع الاستعداد واتخاذ التدابير اللازمة تجاه العاصفة الإعصارية "تيج". 

 

 

 

واطلع بن ماضي في مدينة المكلا على آخر مستجدات العاصفة الإعصارية "تيج" في بحر العرب. 

 

واستمع المحافظ من مدير مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بحضرموت المهندس عبدالرحمن حميد، ونائبه حسين العمودي ، إلى آخر بيانات التنبؤات العددية الصادرة عن المركز وتحاليل خرائط الرصد السطحية التي تشير إلى تطور الحالة المدارية إلى (عاصفة إعصارية) في وسط غرب بحر العرب بهبات رياح مركزية تتراوح بين (55 - 63) عقدة. 

 

وتبعد العاصفة عن أقرب نقطة من سواحل محافظات اليمن الشرقية (850) كيلومترا وعن جزيرة سقطرى (460) ، وتتحرك باتجاه شمال غرب بحر العرب خلال (72) ساعة القادمة ، مع تعمقها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال (24) ساعة القادمة.

 

وتوقع المركز أن تتجه بمحاذاة أرخبيل سقطرى والمدخل الشرقي لخليج عدن من فجر الأحد إلى فجر الاثنين لتبدأ التأثيرات المباشرة وغير المباشرة على محافظة المهرة وأجزاء من شرق محافظة حضرموت من يوم الاثنين الموافق 23 اكتوبر إلى مساء الاربعاء 25 اكتوبر.

 

ووجه محافظ حضرموت وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ومركز العمليات المشتركة وقيادات الأجهزة العسكرية والأمنية والدفاع المدني وخفر السواحل، والسلطات المحلية بالمديريات واللجان المجتمعية والجهات ذات العلاقة بالتنسيق المشترك ومتابعة مركز الأرصاد لرفع الاستعداد والجاهزية والتدابير اللازمة لأي احتمالات قد تتأثر بها المحافظة، وعلى وجه الخصوص المناطق الشرقية. 

 

وحذر المحافظ المواطنين ومرتادي الطرق والبحر بأخذ الحيطة والتعامل بجدية مع تحذيرات مركز الارصاد حفاظًا على ارواحهم. 

 

فيما حذر مركز الإنذار المبكر المواطنين في محافظتي المهرة وسقطرى وأجزاء من مديريات شرق محافظة حضرموت بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر قبيل البدء في تأثيرات الحالة المدارية التي بدأت تاثيراتها اليوم على محافظة سقطرى وما يصاحبها من هطول غزير للأمطار واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية. 

 

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر بتجنب السفر أو الإبحار نتيجة للرياح العاتية واضطراب أمواج البحر الشديد في السواحل الشرقية ومياه اليمن الإقليمية.


كلمات مفتاحية: حضرموت المهرة سقطرى تيج
تعليقات
square-white المزيد في محلي