آخر الأخبار

"سام" تدعو محافظ شبوة والإمارات لتحمّل مسؤولية مقتل مواطن بأحد السجون السرية

صدام السليماني، اعتقلته قوات "دفاع شبوة"، وقُتل بعد أيام من احتجازه بأحد السجون السرية في مطار عتق

صدام السليماني، اعتقلته قوات "دفاع شبوة"، وقُتل بعد أيام من احتجازه بأحد السجون السرية في مطار عتق

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 03 أكتوبر, 2023 - 04:44 مساءً

دعت منظمة سام للحقوق والحريات، محافظ شبوة، وقيادة قوات دفاع شبوة "اللواء الثاني" والإمارات، لتحمل المسؤولية الكاملة عن حادثة مقتل المواطن "صدام السليماني"، في سبتمبر الماضي بأحد السجون السرية في مطار عتق.

 

وقالت المنظمة، في بيانٍ نشرته على موقعها الإلكتروني، إن الجهات التنفيذية في محافظة شبوة مطالبة بإصدار بيان للرأي العام تحدد موقفها من الجريمة، كما أن تلك الجهات مطالبة بتقديم المتورطين للجهات القضائية ذات الصلة.

 

وشدّد البيان على أن "سياسة الإفلات من العقاب، والتغاضي عن الجرائم بحق المواطنين هي ما تدفع تلك القوات، والجهات الخارجة عن القانون للإمعان في انتهاكاتها، وجرائمها الخطيرة ضد الأفراد".

 

وأشارت منظمة سام إلى مقتل المواطن صدام السليماني، في 6 سبتمبر 2023، داخل أحد السجون السرية الواقعة في مطار عتق، بعد أسبوع واحد على اختطافه من قبل قوات اللواء الثاني "دفاع شبوة" المدعومة من الإمارات.

 

وأكّدت أن الحادثة المدانة تشكّل انتهاكًا خطيرًا للقوانين والمعايير الدولية، وعلى السلطة المحلية الاستجابة لمطالب أهالي الضحية وتشكيل لجنة تحقيق وإحالة المتورطين في الجريمة إلى القضاء.

 

وأضاف البيان: "ترى سام أنه وفقًا لمراجعتها لتسلسل الأحداث وتأكيد أقارب المغدور "صدام" حول حالته البدنية السليمة وظروف اعتقاله، غير المبررة تظهر شبهات حول تورط قوات دفاع شبوة "اللواء الثاني" بمقتله، مؤكدة على أن التشريح الطبي هو ما سيظهر الحقيقة الكاملة حول ملابسات مقتل "السليماني" والجهة التي تسببت بوفاته".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي